ثلاث طرق لخسارة الوزن يجب عليك أن تجربها

ثلاث طرق لخسارة الوزن يجب عليك أن تجربها
ثلاث طرق لخسارة الوزن يجب عليك أن تجربها

هل مازلت تكافح من أجل خساره الوزن الذى اكتسبته فى إجازتك ؟ إذا كنت مثل معظم الناس فتلك مهمةٌ صعبةٌ ومملة.

لكن الأبحاث الحديثة اكتشفت ثلاثة طرقٍ وعاداتٍ بسيطةٍ يمكنها المساعدة.

فنتائج البحث الذى تم نشره فى BMJ open والذي تمت تجربته على حوالى 6000 شخص وجدت أنك إذا تناولت طعامك ببطء وابتعدت عن المسليّات والأكل بين الوجبات خاصةً بعد وجبه العشاء، وإذا ابتعدت عن تناول الطعام قبل ساعتين من ذهابك للنوم يمكنك أن تخسر الوزن ببساطة.

أجريت تلك الأبحاث على بعض الاشخاص فى والذين يعانون من مرض السكري وذلك أثناء الفحص الطبى المعتاد وذلك بين عامي 2008 و 2013 ، حيث تم سؤالهم عن عادات تناولهم للطعام وتم تصنيف كل منهم تبعًا لسرعة تناولهم للطعام .

فى البدايه قال حوالي نصفهم أنهم يتناولون طعامهم بحسب قولهم >>بسرعه معتدلة<< بينما اعترف حوالي الثلث منهم أنهم يتناولون طعامهم على عجل، وقال الجزء المتبقي أنهم يأكلون ببطء.

وجد الباحثون أن الاشخاص الذين يتناولون طعامهم بسرعةٍ معتدلة كانوا أقل سمنةً مقارنةً بالذين يتناولون طعامهم بسرعة.

فالذين يأكلون ببطء كانوا أقل وزنًا بنسبة 42%.

علينا أن نلاحظ أن تلك الدراسة لم تثبت أن سرعة تناولك للطعام تمنع البدانة ولكنهما على الرغم من ذلك مرتبطان ببعضهما البعض حيث أن العادات التى تظهر بعض الوعي والانضباط فى تناول الطعام قد تساعد على البقاء بصحةٍ جيدة وخسارة الوزن.

و يقول دكتور” ديفد كاتز David Katz” مدير معهد ييل غريفن لأبحاث الطب الوقائي فى ديربى بولايه كونيتكت، والذي بالمناسبه لم يشترك بذلك البحث، لمجلهhealth day >>الامتناع عن الطعام فى الساعات القليله قبل النوم هى طريقه فعالة لنظامٍ غذائيٍ يحتوى على قدرٍ معقولٍ من القيود << .

وأضاف القائمون على تلك الدراسة أن بعض الأشخاص قاموا بالفعل بتغيير سرعة تناولهم للطعام أثناء تلك الدراسة.
ولكن هناك بعض المعارضين لتلك الدراسه مثل “إيان ماكدونالد Ian MacDonald ” أستاذ فيسيولجيا الأيض بجامعه نوتينغهام والذى قال لصحيفه الجارديان أنه بالتأكيد ليس ملائمًا أن نستنتج شيئًا عن العلاقة بين سرعه تناول الطعام والبدانة اعتمادًا على مشاهدات ذلك البحث.

ولكن على الرغم من ذلك قد نسنتنج فكرة أن اولئك الذين يأكلون بسرعة غالبًا ما يأكلون كثيرًا وبالتالى فهم يكتسبون وزنًا اضافيًا.

بينما “Tam Fry تام فراى ” رئيس المنتدى العالمي للبدانة يؤيد النظرية ويدعم نتائج البحث قائلًا : >>السرعة التي يقوم البعض بافتراس طعامهم بها دون شك تعتبر عاملًا لبدانتهم.

فهم يشعرون بالشبع بعد مدةٍ أطول لأنهم لا يعطون وقتًا كافيًا لهرمونات المعدة لتخبر الدماغ أن يتوقف عن الأكل.

كما أن تناول الطعام بسرعةٍ أيضًا يسبب تقلبات أكثر حدة لنسبه الجلوكوز فى الدم مما يمكن أن يؤدي إلى متلازمة مقاومة الأنسولين <<.

فتحديدًا أولئك الموظفون الذين يأكلون طعامهم بسرعة على مكاتبهم يضرون بصحتهم بكل تأكيد.

وعليهم أن يكفوا عن ذلك وأن يغلقوا هواتفهم وبريدهم الإلكتروني ويبتعدون نصف ساعة عن مكاتبهم ليتناولوا طعامهم كله.


  • ترجمة: حسام موسى
  • تدقيق: م. قيس شعبية
  • تحرير: ناجية الأحمد
  • المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لماذا تسبب المشروبات الكحولية الرديئة (الرخيصة) ثمالة بشكل أسوأ من المشروبات ذات الجودة العالية؟
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة