أخبار عاجلة
نصار: لعدم رفع سقف المطالب في تشكيل الحكومة -
دب مفترس ينقذ شابين من الموت! -
نديم الجميل: لم يستشهد شبابنا لنستسلم نحن -
مصر.. محكمة عسكرية تسجن باحثاً 10 سنوات -
حيدر يترأس جلسة للّجنة الأولمبية -
رالي جزين السبت والأحد -
كاين قائداً للمنتخب الإنكليزي -
ميلان مهدد بالاستبعاد من الدوري الأوروبي -

تسبب العصي والعكازات ضمورًا عضليًا، يمكن لهذا الجهاز أن يكون الحل

تسبب العصي والعكازات ضمورًا عضليًا، يمكن لهذا الجهاز أن يكون الحل
تسبب العصي والعكازات ضمورًا عضليًا، يمكن لهذا الجهاز أن يكون الحل

وفقًا للمعهد الدوليّ للصحّة؛ هنالك حوالي 6.5 مليون شخصٍ في أمريكا يستخدمون عصا أو Walker أو عكّازات لمساعدتهم على التنقّل والحركة، ووُصِفت العكّازات أو درّاجات الركبة للعديد من هؤلاء الناس نتيجةً لإصاباتٍ في أسفل الساق.

ومع أنّنا نستخدم هذه الأجهزةَ فإنّها تأتي مع مجموعةٍ من المشاكل الخاصّة بها ممّا يجعلها صعبةَ الاستخدام، فالعكّازات تؤدّي أحيانًا لضمورٍ عضليٍّ ممّا يجعل من الصعب على الشخص صعودُ الدرج، وفي حال سقطت هذه العكّازات على الأرض فإنّ ذلك سيتطلّب مناورةً جمبازيّةً لالتقاطها.

الملايين من الناس وُصِفت لهم العكّازات أو درّاجات الركبة بسبب إصابات الساق السفليّة، ولكنّ هؤلاء الأشخاص لديهم خيارٌ أفضلُ لكي يأخذوه بعين الاعتبار مثل iwalk2.0؛ وهو جهازٌ للمساعدة على المشي دون الاعتماد على اليدين، ويمنح مستخدمَه القدرةَ على مواصلة المشي والحصول على استخدامٍ كاملٍ لذراعيه.

ويقول براد هنتر Brad Hunter المبتكر والرئيس التنفيذيّ لشركة iwalk2.0: «عندما يكون لدى الناس القدرة على تجربة iwalk2.0 بدون استخدام اليدين ستكون لديهم المقدرة أن يشعروا بالفرق الكبير والتحسّن الأفضل عن استخدام العكّازات ودرّاجات الركبة، وهذا الجهاز ثوريٌّ يساعد على استقلاليّة الأشخاص وحركتهم خلال شفائهم من الإصابات، هؤلاء لن يحصلَ هؤلاء الناس على نتائجَ أفضلَ من ذلك».

من المعروف عن العكّازات أنّها غير مريحةٍ وغالبًا ما يصعب على الأشخاص أن يحظَوا باستقلالهم، فهي تتطلّب استخدامًا كاملًا ليديّ وذراعيّ الشخص المصاب، ودرّاجات الساق صعبة الاستخدام أيضًا لأنّها لا تجعل الأشخاصَ يشعرون بأنّهم يتجوّلون بطريقةٍ طبيعيّةٍ إلى حدٍّ ما.

هذه المشاكل هي التي دفعت هنتر لإيجاد وسيلةٍ أفضلَ وأكثرَ أريحيّةً للمساعدة في شفاء الكاحل المكسور، تمّ إنشاء النموذج الأصليّ من قبل مزارعٍ اسمه لانس lance، وعندما وجده هنتر اشترى نصفَ الشركة وابتكر الجهازَ، وأقلعتِ المبيعات بشكلٍ جدّيٍّ عندما صُوِّر هاريسون فورد مرتديًا الجهازَ.

تضمر العضلات المحيطة بأعلى الساق والورك لديك بنسبة 2% يوميًّا عند استخدام العكّازات، وهذا الأمر لا نشاهده عند استخدامiwalk2.0 ، وإضافةً إلى ذلك؛ فإنّ استخدامَ العكّازات عادةً ما يقلّل من تدفّق الدم إلى الأطراف السفليّة وهذا بالتالي يُعيق عمليّةَ الشفاء ويجعل عمليّةَ الانتقال بين استخدام العكّازات والمشي بدونها أمرًا صعبًا، بينما يجعل جهاز iwalk2.0 هذا الانتقالَ أسلسَ.

هذا الجهاز هو البديل لعكّازات تعود لألفيّ سنةٍ سابقةٍ وربح جائزةَ I-Novo لأفضل تصميمٍ لأيّ منتجٍ طبّيٍّ إذ صُوَّت عليه من قبل120.000  خبيرٍ في المجال الطبّيّ من كلّ أنحاء العالم في مؤتمرٍ دوليٍّ عُقِد في ألمانيا.

من السهل تعلّم استخدام هذا الجهاز فهو بديهيٌّ وآمنٌ؛ فمن الركبة وباتّجاه الأعلى يقوم الطرف السفليّ بنفس الحركات التي يقوم بها بشكلٍ طبيعيٍّ عند الحركة، فهو أساسًا عبارةٌ عن ساقٍ مؤقّتةٍ، وهذا الأمر هو الذي يعيد للناس استقلالَهم وحركتَهم مرّةً أخرى عند تعافيهم من الإصابة.

الجهاز خالٍ من الألم ويُمكّن الشخصَ من القيام بالعديد من الأنشطة الروتينيّة العاديّة مثلَ المشي مع الكلب أو التسوّق أو صعود الدرج.

منذ عام  1999 جلبت هذه الشركةُ للآلاف من الأشخاص وسيلةً أكثرَ راحةً من أجل الشفاء من العديد من إصابات الساق السفليّة الشائعة.

الجهاز مصنوعٌ من الألمنيوم خفيف الوزن وبتصميمٍ بلاستيكيٍّ يتناسب مع الساق ويسمح للأشخاص بالقيام بما اعتادوا أن يفعلوه دائمًا.

كان الجهاز البديل للعكّازات ولدرّاجات الركبة موضوعَ العديد من الدراسات العلميّة وفاز بجوائزَ متعدّدةٍ من medtrade وهو أكبر عرضٍ للأجهزة الطبّيّة في أمريكا الشماليّة.

ويقول مبتكر الجهاز هنتر: «في حال أذيت قدمَك، فلديك الخيار بين استخدام عكّازات اليدين أو عكّاز الساق iwalker2.0، ومع كلّ الفوائد التي يقدّمها iwalker2.0 فليس هنالك سببٌ كي يرغبَ الشخص في اختيار عكّازات اليدين او درّاجات الساق، iwalker2.0 يُبقي حركتَك مريحةً خلال فترة تعافيك».

تُظهر نتائج الدراسات السريريّة الموجودة على موقع الشركة أنّ المرضى الذين استعملوا الجهازَ قد تعافَوا بشكلٍ أسرعَ وكان لديهم حسٌّ أعلى من الارتياح ومعدّلٌ أعلى من المطاوعة والامتثال.

هذا المنتج متوفّرٌ الآن على الإنترنت ولدى العديد من الباعة بالتجزئة، ومن الممكن أن تغطّي بعض شركات التأمين تكلفةَ هذا الجهاز.


  • ترجمة: أنس حاج حسن
  • تدقيق: اسماعيل اليازجي
  • تحرير: أحمد عزب
  • المصدر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لا تجلس كثيرًا إذا كنت تنوي الحفاظ على ذاكرتك!
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة