أخبار عاجلة
العتمة في أحياء بصور…والسبب؟ -
أسود: من لا يعرف عونه لا عون له -
الساحل يعود من البقاع بالنقاط الكاملة -
حريق في بلدة الهيشة-عكار -
التعادل الإيجابي يخيم على لقاء الأخاء والتضامن -
عائلة سمير كساب: سنبقى نطالب بالحرية حتى يعود -

دراسة صادمة: الحليب كامل الدسم يقلل مخاطر الجلطات

دراسة صادمة: الحليب كامل الدسم يقلل مخاطر الجلطات
دراسة صادمة: الحليب كامل الدسم يقلل مخاطر الجلطات

نسفت دراسة طبية حديثة كل الاعتقادات السائدة لدى الناس بخصوص #الحليب_كامل_الدسم وتأثير الكوليسترول والدهون التي يحتويها على جسم الإنسان، وخلصت إلى نتيجة مفادها أن هذا الحليب مفيد للشرايين وليس ضاراً بها كما يسود الاعتقاد بين الناس.

وبحسب الدراسة التي نشرت نتائجها جريدة "ديلي تلغراف" البريطانية واطلعت عليها "العربية.نت"، فإن تناول #الحليب كامل الدسم يقلل من مخاطر السكتات الدماغية والنوبات القلبية وانسداد الشرايين ولا يزيد من هذه المخاطر، ويمكن أن يؤدي إلى التمتع بحياة أطول وليس أقصر كما يعتقد الناس.

ومن المعروف أن أغلب الحريصين على الأكل الصحي أو الراغبين بتخفيف الوزن والتمتع بصحة جيدة يتجنبون تناول الحليب كامل الدسم، ويلجأون لقليل الدسم، بسبب نسبة الدهون العالية في الحليب كامل الدسم.

وتقول "ديلي تلغراف" إن الباحثين لم يعثروا على أدلة تربط بين دهون الألبان وأمراض القلب والسكتات الدماغية، بل وجدوا أن هناك أنواعاً معينة من دسم الألبان يمكن أن تحمي الجسم من السكتات الدماغية وتقلل من مخاطر انسداد الشرايين.

وقالت الدكتورة مارسيا أوتو، من جامعة تكساس الأميركية، والتي قادت فريق البحث: "النتائج التي توصلنا لها تدعم الأدلة المتزايدة التي تقول إن دسم الألبان لا يزيد مخاطر الإصابة أمراض القلب أو نسبة الوفيات بين الكبار في العمر".

وأضافت أنه "بالإضافة إلى عدم تأثيرها على نسبة الوفيات فإن الأحماض الدهنية الموجودة في الألبان قد تقلل من مخاطر الوفيات من أمراض القلب والأوعية الدموية خاصة السكتات الدماغية".

وقام الباحثون بتقييم عدد من المؤشرات البيولوجية الموجودة في الألبان والمرتبطة بالقلب ونسبة الوفيات، وذلك على مدى 22 عاما حتى توصلوا إلى هذه النتائج المذهلة والمفاجئة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى نوبل للطب لأمريكي وياباني عن دورها في مواجهة السرطان
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

دليل مواقع الفيصل

الدراسة في بلاروسيا

 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية