أخبار عاجلة

إيران | شاحنة إيرانية من تركيا إلى بلغاريا.. محملة بالهيرويين

إيران | شاحنة إيرانية من تركيا إلى بلغاريا.. محملة بالهيرويين
إيران | شاحنة إيرانية من تركيا إلى بلغاريا.. محملة بالهيرويين

أعلن مسؤولو الجمارك البلغارية الخميس أنهم صادروا أكثر من 288 كيلوغراما من الهيروين مخبأة في شاحنة قادمة من .

وأكدت وكالة الجمارك البلغارية، بحسب ما أفادت وكالة فرانس برس أن كمية الهيروين التي تم ضبطها على حدود بلغاريا هي الأكبر هذا العام.

وقالت النيابة الإقليمية في هاسكوفو في بيان إنها أوقفت رجلين هما سائق الشاحنة الإيراني وآخر تركي، وقد وجهت إليهم تهمة تهريب ويواجهان أحكاما بالسجن من 15 إلى 20 عامًا.

ووضعت المخدرات في 144 عبوة مخبأة داخل أرضية وسقف آلة رش الطلاء التي نقلت داخل الشاحنة.

وتم العثور على السيارة عندما تم تصويرها بالأشعة السينية عند دخول بلغاريا من عند نقطة التفتيش الحدودية Kapitan Andreevo جنوب شرق البلاد يوم الأحد الماضي، ولكن تم الإعلان عن ضبط المخدرات أمس الخميس.

وشهدت بلغاريا التي تقع على طريق ما يسمى بالمخدرات في منطقة البلقان من الشرق الأوسط إلى أوروبا الغربية، زيادة في مضبوطات الهيروين على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وعام 2018 ، صادرت وكالة الجمارك ما مجموعه 994 كيلوغراما من الهيروين على حدود البلاد، بزيادة قدرها 13 في المئة عن عام 2017.

وكانت أكبر كمية من الهيروين تزن أكثر من 712 كيلوغرام تم العثور عليها في شاحنتين إيرانيين كانتا متجهة إلى النمسا في أكتوبر.

شبكة "فيلق " لتهريب المخدرات

يذكر أنه في أبريل/نيسان 2017، كشفت مصادر في القضاء الإيطالي أن "فيلق القدس" المكلف بتنفيذ العمليات الخارجية للحرس الثوري الايراني يدير شبكات لتهريب المخدرات ونشرها في أوروبا عن طريق عصابات منظمة، حيث تمكنت السلطات في روما من تفكيك شبكة مكونة من 9 أشخاص ينتمون لميليشيات "الحشد الشعبي " العراقية يقودهم ضابط بفيلق القدس، يدعى غلام رضا باغباني.

وبدأت عمليات رصد متابعة هذه العصابة منذ عام 2014 حيث اكتشفت السلطات بأنهم كانوا يجلبون المخدرات من إيران إلى ومن ثم إلى تركيا ومنها إلى إيطاليا عبر شاحنات عن طريق البحر، حيث تصل إلى ميناء تريستيا الايطالي في نهاية المطاف ومن هناك توزع إلى مختلف الدول الأوروبية.

ولا تقتصر عمليات تهريب المخدرات الايرانية على أوروبا فحسب، بل كشفت تقارير سابقة كيف تقوم عصابات لبنانية مقربة من ميليشيات "" في تهريب المخدرات لصالح الحرس الثوري الإيراني إلى بعض بلدان أمريكا اللاتينية مثل الأرجنتين والبرازيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إيران | طهران: "تداعيات مؤلمة" لأي تصعيد
التالى إيران | أمنيستي: إيران جلدت وأعدمت سراً شابين يقل عمرهما عن 18