أخبار عاجلة
عندما تَتصادم المعارضة السنِّية؟ -
أزمة النفايات عائدة حتماً! -
مسودة حكومية: الكل يريد “الأشغال” -
زاسبيكين: صفقة القرن استسلام لإسرائيل -

ضحايا داعش في العراق.. نساء مغتصبات وجثث حية

قالت #مبعوثة_الأمم_المتحدة المعنية بالعنف الجنسي في حالات الصراع، #براميلا_باتن، التي عادت للتو من ، الجمعة، إنها وجدت "نقصا كبيرا" في دعم النساء والفتيات اللواتي اغتُصبن وأرغِمن على الاسترقاق الجنسي من قبل متطرفي تنظيم ، مشيرة إلى أن الناجيات اللاتي التقت بهن "كن أشبه بجثث حية".

وذكرت باتن أن الناجيات أطلق سراحهن أوائل العام الجاري وأخبرن بأنهن محتجزات في مخيمات بسبب الأزمة المزدوجة لكونهن ضحايا للعنف الجنسي والعبودية الجنسية ومرتبطات بتنظيم #داعش، وخوفا من تصور أنهن منتميات لهذا التنظيم المتطرف.

براميلا باتن

 

وأضافت باتن في مؤتمر صحافي، الجمعة: "بعضهن أعرب أيضا عن الخوف من الاحتجاز، إنهن محتجزات إلى حد كبير، لاسيما من قبل أولياء أمورهن، لا يخرجن من المعسكر ولم تتح لهن الفرصة للاستفادة من الدعم النفسي والاجتماعي المحدود داخل المخيم".

وأوضحت باتن، التي زارت العراق في الفترة بين 26 فبراير/شباط و5 مارس/آذار، إن نساء كثيرات ما زلن نازحات أعربن عن قلقهن الشديد على سلامتهن إذا عدن إلى ديارهم وخوفهن من الانتقام.

وكشفت باتن أنها التقت زعماء دينيين، وبالرغم من أنهم "أبدوا الكثير من التعاطف مع النساء العائدات"، فإنهن أخبروها بأن النساء التركمان سيواجهن بالرفض من جانب مجتمعهن.

ولفتت إلى أن النساء #الإيزيديات، اللاتي خضعن على مر التاريخ للاضطهاد، أعربن عن رغبتهن في الرحيل عن العراق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى باريس تؤيد محاكمة داعشية فرنسية في العراق
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة