أخبار عاجلة
أحمد الحريري: المرحلة التي يمر بها لبنان دقيقة -
حنكش: تعديل قانون التجارة البرية سيحفز الاستثمار -
مراد: لماذا يُمنع عن طرف واحد مبدأ وزير لـ 4 نواب؟ -
فضل شاكر 'تعبان'.. وهذا ما كشفه نجله! -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

العراق | العراق.. الصدر يكشف عن صفقات لبيع وشراء الوزارات

العراق | العراق.. الصدر يكشف عن صفقات لبيع وشراء الوزارات
العراق | العراق.. الصدر يكشف عن صفقات لبيع وشراء الوزارات

كشف زعيم التيار الصدري، مقتدى #الصدر، في رسالة موجهة إلى زعيم "تحالف الفتح"، هادي العامري، عن وجود صفقات ضخمة تحاك بين أعضاء "تحالف البناء".

وقال الصدر في تغريدة عبر ""، اليوم الاثنين، إن "هناك صفقات ضخمة تحاك بين بعض أعضاء "فتح" وبين بعض أفراد "البناء" من سياسيي السنة لشراء الوزارات وبأموال ضخمة وبدعم خارجي لا مثيل له"، مطالبا إياه بالتدخل لوقف ذلك.

وكشف الصدر عن اتفاقه مع العامري في وقت سابق "لإدارة بأسلوب يحفظ استقلاليته وسيادته"، وبطريقة وصفها بـ"الصحيحة" وبأسلوب جديد.

وفي إشارة إلى إمكانية فسخ العقد بين الطرفين، وجّه الصدر خطابه للعامري قائلاً: "إما أن نمضي سوية على ما اتفقنا أو أن يأخذوا كل مغانمهم وبأي أسلوب يشاؤون وتحت أنظار الشعب أو أن تحاول إصلاح ما يقوم به من هم تحت جناحك".

وتابع الصدر في رسالته أنه قد اتفق مع العامري بأن "كون العراق هو الكتلة الأكبر"، مبيناً أن تحالفه مع الفتح كان مع شخص العامري، وليس مع ما وصفهم بـ"الفاسدين والميليشياويين" المنضمين في كتلته.

يذكر أن الكثير من النواب والسياسيين قد أشاروا في تصريحات صحافية مختلفة لوجود صفقات بين رؤساء الكتل النيابية بملايين الدولارات، وصلت إلى 30 مليون دولار لشراء وملايين أخرى لشراء وزارة الداخلية.

وأشار الكاتب والمحلل السياسي، غالب الشابندر، لوجود صفقة ثلاثية بين فالح الفياض (رئيس جهاز الأمن الوطني المقال ومرشح تحالف "الفتح" لوزارة الداخلية)، ومحمد الهاشمي الملقب بـ"أبي جهاد" ومحمد الكوثراني المسؤول عن ملف العراق في اللبناني.

وأوضح الشابندر أن الفياض قام بدفع 5 ملايين دولار مقابل حصوله على التأييد لترشيحه للوزارة.

يذكر أن النائب السابق مشعان الجبوري كان قد كشف في وقت سابق عن صفقات بيع وزارة الدفاع وصلت إلى نحو 30 مليون دولار بين أعضاء في تحالف "المحور الوطني" الممثل السياسي للمكون السني.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق العراق | بشكل رسمي..أميركا تصادق على الاعتراف بالإبادة الإيزيدية
التالى العراق | العراق.. الموصل تعلن "الطوارئ" بسبب سيول الأمطار

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو