أخبار عاجلة
بالصور: عارضة مثيرة تخطف قلب نجم عالمي -
هل من أمطار في الأيام المقبلة؟ -

لأول مرة.. امرأة قائد أوركسترا

لأول مرة.. امرأة قائد أوركسترا
لأول مرة.. امرأة قائد أوركسترا

حصلت قائدة الأوركسترا الأميركية مارين ألسوب، على منصب القائد الأساسي لأوركسترا راديو فيينا السمفونية، لتصبح أول امرأة تتولى هذا المنصب المرموق.

وقالت ألسوب، وهي واحدة من أبرز قادة الأوركسترا في العالم، إنها تشرفت بتولي المنصب في فيينا، وأضافت قائلة: “فخورة جدا بأن أكون أول امرأة تحصل على هذا المنصب، لكنني صدمت بأننا في هذا العام، وفي هذا القرن وما نزال نحتفي بما يسمى (أول امرأة)”.

وأكدت ألسوب على أنها ترى في تعيينها قائدا أساسيا لأوركسترا راديو فيينا السمفونية “فرصة لمحاولة دفع هذه القضية إلى الأمام”، كما أنها تأمل بأن يكون “منصبها دافعا لخلق المزيد من الفرص لأكبر عدد ممكن من النساء في مثل هذه الأدوار، فضلا عن إمكانية تغيير مشهد الموسيقى الكلاسيكية للأجيال القادمة”.

والجدير بالذكر أن ألسوب كانت أيضا أول امرأة منذ 118 عاما تشرف على سيمفونية “الليلة الأخيرة” لحفلات الموسيقى الكلاسيكية، وترغب في أن تكون خطوة تنصيبها بمثابة تقدم طبيعي نحو مزيد من الاندماج في الموسيقى الكلاسيكية.

وولدت ألسوب في ، وكانت ترغب في أن تصبح قائدة أوركسترا منذ سن التاسعة، ودرست تحت إشراف المؤلف الموسيقي وعازف البيانو وقائد الأوركسترا الأميركي ليونارد برنشتاين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل يزعجك سماع صوتك؟ هذا هو السبب!
التالى بالصور… “المومياء الصارخة” لمن تعود؟

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة