أخبار عاجلة
رزق: أوضاع البلد تهدد بسقوط الهيكل فوق رؤوس الجميع -
حلو: على ماذا ارتكزوا لتبشيرنا بالخير؟ -
سعد يتمنى نجاح اللبنانيين في التغلب على الازمات -
سعد يتمنى نجاح اللبنانيين التغلب على الازمات -
ترامب لعون: الولايات المتحدة ثابتة في دعمها للبنان -
إيران | استمرار مظاهرات عمال إيران رغم اعتقال 20 منهم -

6 حيل للاستيقاظ صباحاً بسهولة ونشاط

6 حيل للاستيقاظ صباحاً بسهولة ونشاط
6 حيل للاستيقاظ صباحاً بسهولة ونشاط

ما زال الكثيرون يعانون من الاستيقاظ صباحاً، وحتى عندما ينجحون بعد معاناة يجدون أنفسهم منهكين مفتقدين للطاقة والحماس الكافي لبدء يوم جديد. لذا نشرت مدونة “زين هابيتس” قائمة بالحيل البسيطة التي تجعلكم تبدؤون نهاركم بحيوية وطاقة واستيقاظ سهل:

1. خطوات تدريجية

عندما يقرر شخص الاستيقاظ أبكر من المعتاد، يستيقظ ساعة أو اثنتين أبكر دفعة واحدة. وما يحصل عادة هو أنه يشعر بالإعياء بعد يومين على الأكثر ثم يستسلم ويعود للعادة القديمة. لذا تنصح مدونة “زين هابيت” بالاستيقاظ ربع ساعة فقط أبكر كل يوم خلال فترة يومين إلى أربعة أيام. قد يبدو ذلك بطيئاً، لكنه أكثر فعالية ودواماً.

2. استقيظوا بحماس

يبدأ العمل على الاستيقاظ مبكراً من الليل. فكّروا في مهمة تقومون بها في الصباح وتشعل حماسكم. قد تكون جلسة يوغا أو إفطاراً عائلياً أو برنامجاً إذاعياً أو غيرها. سوف يساعدكم على التحرّق شوقاً للاستيقاظ مبكراً.

3. اقفزوا من الفراش!

أفضل الطرق لمواجهة الكسل هي الحركة. اقفزوا فور استيقاظكم من الفراش، ثم افتحوا ذراعيكم نحو الأعلى في حماس. يمكنكم إن أردتم إضافة صوت حماسي إلى الحركة!

4. ضعوا المنبّه بعيداً عنكم

إذا كان الهاتف قريباً منكم فسيسهل الضغط على زر الغفوة. لكن عندما يكون في الجهة الأخرى من الغرفة فسوف تقفزون من السرير لمحاولة إسكاته. كما لا ينصح بوضع الهاتف بجانب السرير، خصوصاً مع الأشعة الزرقاء المنبعثة من الأجهزة التي تؤجل النوم، وبالتالي تجعل الاستيقاظ أصعب.

5. الممنوعات الصباحية

ابتعدوا عن تصفّح البريد الإلكتروني ومواقع التواصل والإنترنت عموماً ومشاهدة الأخبار.

6. تأمّل ورياضة

ينصح ببدء اليوم بشرب كأس من الماء، ثم الجلوس والاكتفاء بالتأمل والتركيز لثلاث دقائق على الأقل (خارج السرير طبعاً)، وممارسة الرياضة والكتابة (أو أي هواية إبداعية)، ثم الاستمتاع بكأس شاي أو قهوة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ما حقيقة تعرض مصر إلى "تسونامي" قادم من صقلية؟ (شاهد)