أخبار عاجلة
صالح الصماد شهيداً: فصل جديد من المواجهة -
«هيئة الإشراف»: نحن بلا شخصيّة (معنوية)! -
نصرالله: مفتاح جبيل وكسروان عند عون وبكركي -
لبنان خارج حسابات ردّ إيران على إسرائيل -
العونيون غائبون عن لوائح العونيين -
ترامب – ماكرون: إيران التحدّي الرئــيسي -
العونيون غائبون عن لوائح العونيين -

أكثِروا التقبيل… فوائده كثيرة!

أكثِروا التقبيل… فوائده كثيرة!
أكثِروا التقبيل… فوائده كثيرة!

هي لغة لا تحتاج لا أحرفًا ولا كلامًا ولا تعابير، لغة تمزج بين العاطفة والشهوة والعشق، لغة تختلف عن كلّ اللغات، تعبّر عن الحبّ حين يجتاح القلب والكيان، هي “القبلة” الّتي بصمتها تلمس عمق الروح، والّتي تفاجئنا بما تحمله من فوائد.

فهو أوّلاً:

-يعزز المناعة: أثبتت الدراسات والأبحاث أن التقبيل يزيد من مناعة المرأة ويحميها من الفيروسات المضخمة للخلايا .

يعزز صحة القلب والأوعية الدموية: الأدرينالين – هي المادة الكيميائية أو الهرمونات التي يتم تحريرها من الجسم عند تقبيل شريك حياتك مما يساعد على تعزيز صحة القلب. هذا الهرمون يجعل قلبك يضخ المزيد من الدم في جميع أنحاء الجسم.

-يساعد على خفض ضغط الدم: تعمل القبلة على إنخفاظ ضغط الدم وتحسن الدورة الدموية في الجسم.

-التخلص من الضغط اليومي: إذا كان يومك سيئا ومليء بضغوط يومية كثيرة ، فبمجرد تقبيل الشريك تتحول أفكارك ومشاعرك باتجاه ايجابي، لأن التقبيل يساعد على خفض مستوى الكورتيزول في الجسم وهو هرمون التوتر ويزيد من مستويات السيروتونين في الدماغ، مما يساعدك على الإسترخاء .

-الشعور بالسعادة: القبلة ستجعلك تبتسم وتنسى جميع احزانك وضغوطك اليومية وتشعرك بالسعادة نتيجة زيادة هرمون الأندورفين وبالتالي فإنها بديلة للحبوب المضادة للإكتئاب .

حرق السعرات الحرارية: التقبيل على الأقل لمدة دقيقة تساعدك على حرق حوالي 2-3 من السعرات الحرارية. كما يساعد في عملية الأيض بنسبة 20 % مما يعمل على فقد بعض السعرات الحرارية وذلك دون أن تبذل أي عمل شاق، وبالتالي تعتبر القبلة أحد انواع الحمية .

تمارين لعضلات الوجه: إن القبلة العاطفية تعمل على تحريك34 عضلة في الوجه ويمكن أن تصل ل112 عضلة في بقية الجسم . مما يساعد في زيادة الدورة الدموية في الوجه وتجعها أكثر شبابا ونضارة كما يساعد في إبقاء البشرة مشدودة ومنع ترهلها خصوصا عند الخدين .

إبقاء اسنانك بيضاء ونظيفة: التقبيل هو من الطرق الطبيعية لتنظيف أسنانك ، فيقول طبيب الاسنان الدكتور ستيفن ديسوزا، التقبيل يمنع تسوس الأسنان عن طريق خلق اللعاب، مما يساعد على إبقاء البكتيريا بعيدا كأنه يتم افراز نوع من المضادات الحيوية التي  تساعد على تخفيف نسبة تعرّض الفم واللثة للالتهابات ومنع تسوس الأسنان .

-يعزز المتعة والأستمرارية في الحياة الزوجية ويقوي العلاقة فيما بينهم على المدى الطويل: وذلك لأن التقبيل يزيد مستويات الأوكسيتوسين المعروف باسم “هرمون الحب” الذي يهدئ النفس ويشعرها بالراحة .

– التقبيل يقلل من الألم: من خلال اللعاب والذي يحتوي على نوع من التخدير ويزيد من المتعة عن طريق زيادة هرمون الدوبامين المسؤول عن كثير من السلوكيات والأحاسيس .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفسير الاحلام والرؤى بالقرآن والسنة
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة