إستخدموا هذه الخلطات الطبيعية لأغراضٍ جمالية

إستخدموا هذه الخلطات الطبيعية لأغراضٍ جمالية
إستخدموا هذه الخلطات الطبيعية لأغراضٍ جمالية

كتبت سينتيا عواد في “الجمهورية”:

صحيح أنّ استهلاك المأكولات الصحّية ينعكس إيجاباً على مختلف وظائف أعضاء الجسم، ولكنّ العديد من الأشخاص ينسون أنّ هذا الأمر يُعدّ أيضاً خطوة أساسية لتحسين المظهر الخارجي طبيعياً ومكافحة علامات الشيخوخة المُبكرة. فالغذاء المليء بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة لا يقوّي الصحّة فحسب إنما يُعزّز أيضاً الجمال بِلا حاجة للمستحضرات المصنّعة.
أشارت اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي لـ«الجمهورية» إلى أنه «يتمّ غالباً تسليط الضوء على أهمّية تناول بعض المأكولات لمدّ الجسم بالعناصر الغذائية الضرورية له، وفي المقابل يتمّ غَضّ النظر عن إمكانية استخدام الطعام لأغراض جمالية، فيكون الأكل وسيلة للمساعدة على تحسين المظهر الخارجي طبيعياً». وعرضت في ما يلي المكوّنات التي تحتاجون إليها تحديداً لتحقيق غاياتكم الجمالية التالية:

لشعرٍ أحمر أو بنفسجي

يمكنكم ببساطة بَرش الشمندر وطحنه حتى يُصبح سائلاً، ثمّ إضافة إليه ملعقة من زيت الزيتون الطبيعي وخلطهما جيداً، وسكب المزيج في زجاجة رذاذ. بعدها يتم ارتداء قفازتين تفادياً لتصبّغ اليدين، ورشّ المزيج على كافة خصلات الشعر، ثمّ تغطية الرأس وتركه منقوعاً لمدّة ساعة. بعدها يتمّ غسل الشعر وتجفيفه للاستمتاع بلونه الأحمر. أمّا بالنسبة إلى خصلات الشعر البنفسجية، فيكفي وضع التوت في كيس بلاستيك مُحكم الإغلاق وطحنه بواسطة الشوبَك ثمّ دهنه على الشعر والانتظار قليلاً قبل الاستحمام.

لرَسم الحواجب

لكل امرأة تريد رسم حاجبيها بِلا حاجة لقلمٍ مخصّص لذلك، يمكنها إحراق حبّة من اللوز قليلاً بواسطة الولّاعة لتصبح أشبه بقلمٍ طبيعي لتعبئة الفراغ في الحاجب. كذلك هناك طريقة أخرى تتمثل بخلط ملعقة كبيرة من جيل الألوفيرا مع الشوكولا المبروش، واستخدام ريشة شبيهة بالماسكارا لوضع المزيج على الحاجبين وتثبيتهما.

لمُداواة الجروح

خَلط العسل مع القرفة، وجوزة الطيب، وعصير الحامض يسمح بالحصول على مزيج يتمّ وضعه بواسطة الريشة على الجروح، خصوصاً تلك التي تُصيب الوجه، وتركه لمدة 20 دقيقة. إنّ تكرار هذه الطريقة مرات عدة ولأشهر متتالية يسمح بتخفيف الجرح وحتى زواله تدريجاً.

لبشرة نَضرة

المطلوب وضع جيل الألوفيرا في وعاء صغير، ثمّ دهنه على الوجه بمثابة ماسك وتركه لمدّة 15 دقيقة. إنّ تكرار هذه العملية يومياً يسمح بالحصول على بشرة صحّية خالية من الشوائب. كذلك يمكن تحضير ماسك طبيعي مكوّن من شاي البابونج البارد الذي يتمّ وضعه في وعاء كبير، وسكب فوقه القليل من العسل وخلطهما جيداً. وبعد فتح ورقة الـ»Spring Rolls» على منطقة العينين والفم، يمكن غَمسها في هذا الوعاء كي تُصبح مغطاة بالمزيج. وبعدها توضع بمثابة ماسك على الوجه لنصف ساعة.

لشَعر مُرطَّب وأملس

إذا كنتم تشكون من الشعر الجاف والفوضويّ، يمكنكم خلط بياض بيضة واحدة مع نصف كوب من البيرة، وسكب المزيج في زجاجة رذاذ ورشّه على الشعر وتركه ما بين 15 إلى 20 دقيقة قبل غسله.

للتخلّص من تشقّق الشفاه

يمكنكم خلط ملعقة كبيرة من صلصة الوسابي (Wasabi) الخضراء، التي تُقدّم مع السوشي، مع ملعقة كبيرة من اللبن ودهن المزيج على الشفاه وتركه نحو 3 دقائق، ثمّ إزالته بمحرمة ورقية لملاحظة بعد ذلك أنّ المشكلة قد عولجت فعلاً.

لعلاج الهالات السوداء

من الشائع الاستيقاظ صباحاً وملاحظة اسوداد المنطقة تحت العينين. وبعد التأكد من أنّ لا علاقة لهذه المشكلة بفقر الدم، يمكنكم أثناء شرب القهوة صباحاً، تقسيم قطعة من القطن إلى قسمين لغمس كلّ واحد في مشروب القهوة ووضعه تحت العين مدّة 10 دقائق لملاحظة انخفاض حدّة السواد.

لتخفيف قشور الوجه

بالنسبة إلى الأشخاص الذين يتناولون المضادات الحيوية، فإنهم قد يَشكون من القشور في وجوههم. إلّا أنه بإمكانهم غمس نصف ثمرة من الحامض في وعاء يحتوي على السكّر، ثمّ فرك الوجه وغسله بالمياه لملاحظة بعد ذلك أنّ التقشير قد خفّ.

للقضاء على النقاط السوداء

هذه المشكلة تتشكّل خصوصاً على الأنف. لذلك يمكن مزج الحليب مع العسل والجيلاتين والكركم ودهن الخليط على هذه المنطقة وتركه حتى يجمد، ثمّ تقشير الطبقة المكوّنة.

لمحاربة تساقط الشعر

أنتم بحاجة إلى بيضة، ونصف كوب من اللبن، وملعقة كبيرة من العسل، ورشّة من عصير الحامض للحصول على ماسك تضعونه على الشعر. بعدها يتمّ غَسله وتكرار هذه العملية عدّة مرات تفادياً لتساقط الشعر بشدّة.

للحصول على «Blush» والـ«Contouring» والبودرة

بواسطة الخلّاط الكهربائي، يتمّ خلط 10 حبات من الكرانبيري مع ملعقة كبيرة من جوزة الطيب، ثمّ وضع المزيج على الوجنتين بمثابة «Blush» طبيعي. وفي ما يخصّ الـ»Contouring»، يمكن استخدام التفل المتبقّي في فنجان القهوة لرسم الوجه بواسطة الريشة. أمّا بالنسبة إلى الـ»Fond de Teint»، فيتمّ خلط بودرة الكاكاو مع جيل الألوفيرا، ودقيق القمح، وزيت السمسم.

لتحضير أحمر الشفاه

المطلوب خلط عصير الشمندر مع 2 جيلاتين. وعند وضع المزيج على الشفاه، تتشكّل طبقة تتمّ إزالتها للحصول على لون ورديّ.

«Scrub» لليدين

يتمّ تقسيم حبّة فريز إلى قسمين ووضع على كل واحد نقطة من زيت اللافندر مع السكّر الأسمر، وفرك اليدين.

للتغلّب على لحميّة الأظافر

يمكن مزج نصف ثمرة من الأفوكا مع ملعقة كبيرة من دقيق القمح، والقليل من عصير الحامض ودهن هذا الخليط فوق الأظافر لجهة اللحمية للمساعدة على تليينها.

لمكياج طبيعي

يتمّ وضع كل لون من السكاكر الملوّنة في علبة مقطّعة مخصّصة لمكعّبات الثلج، ونقعها في المياه مع قليل من النشا، ثمّ إزالة السكاكر وترك الملوّنات حتى تجمد في الثلّاجة للحصول على مكياج طبيعي.

لتخفيف احمرار البشرة

يكفي تذويب الشوكولا الداكن وكسر فوقه بيضة واحدة، وخلط المقادير ثمّ دهنها على الوجه وتركها نحو 20 دقيقة.

لتكبير الشفاه

إنّ وضع الوسابي على الفم وتركه قليلاً، ثمّ مسحه بمحرمة ورقية يسمح بزيادة حجم الشفاه.

للحصول على «Spray» الشعر

يمكن تعبئة 3/4 زجاجة رذاذ بالمياه الساخنة ووضع فيها ملعقة كبيرة من السكّر والقليل من عصير الحامض للحصول على مُثبّت طبيعي للشعر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى