عالم أميركي يحذر: “حان الوقت لمغادرة الأرض”

عالم أميركي يحذر: “حان الوقت لمغادرة الأرض”
عالم أميركي يحذر: “حان الوقت لمغادرة الأرض”

كشف العالم الشهير نيل ديغراس تايسون عن بعض الخطوات التي قد يحتاجها البشر في المستقبل للبقاء على قيد الحياة اذ أن ازدياد حرارة الشمس تدريجا قد يؤدي إلى جعل الأرض غير صالحة للحياة.

وخلال حلقة في قناة StarTalk الخاصة بعالم الفيزياء الفلكية الأميركي (61 عاما) على “”، سأل المضيف المشارك، تشاك نايس: “لنفترض أن العالم ينتهي، هل تعتقد أن هذه نهاية البشري؟”.

وأجاب تايسون: “الجواب لا. إذا دمرت الأرض – يتبقى لدينا 4.5 مليار سنة – ولكن إذا كانت الأرض جاهزة لتبخرها الشمس، فأنت بحاجة إلى بعض القدرة للمغادرة. ستنمو الشمس في الحجم، وستصبح درجة حرارة السطح أكثر سخونة وسخونة – ثم يحين الوقت لنقل الناس”.

وأضاف موضحا: “تلتقط أمتعتك وتنتقل إلى المريخ – الكوكب التالي الأبعد عن الشمس. ولكن الشمس ستبدأ أيضا في جعل المريخ ساخنا، لذلك تريد التحرك بعيدا مرة أخرى. وعندها ستموت الشمس في النهاية ولن تكون بعد الآن مصدرا للطاقة لأي منا”.

ولكن الدكتور تايسون يقول إنه من الضروري معرفة المزيد عن الكون الأعمق أيضا. وتابع: “تريد أن تكون قادرا على استكشاف النجوم ونظام شمسي آخر للانتقال إليه. وهذا سيحدث في غضون خمسة مليارات سنة، لذلك لا داعي للقلق بشأنه، وأمامنا طريق طويل لنقطعه”.

وفي تحذير غريب، اعترف تايسون بأنه يعتقد أنه من المرجح أن ينقرض البشر، قبل أن تلعب الطبيعة دورا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى