بالصور… حالة طبية نادرة تصدم الأطباء!

ذُهل الأطباء عندما وجدوا مفاجأة مثيرة للإهتمام أثناء إجراء فحصٍ دماغي لرجل إيرلندي، وتبين لهم أنّه يفتقد جزءًا كبيراً من هذا العضو الأساسي بشكلٍ طبيعي.

فقد دخل الرجل البالغ من العمر 84 عامًا إلى قسم الطوارئ لأنه ظل يسقط أرضاً، وهذه مشكلة شائعة بين كبار السن، وأفاد للأطباء أنه يعاني من ضعف في الجانب الأيسر من جسمه، ولكن الطاقم الطبي لاحظ أن المريض لم يكن يعاني من أي تشويش أو ضعف في الوجه أو مشاكل في الرؤية والكلام.

فقرر الأطباء القيام بفحوص وتصوير الدماغ، وهنا كانت المفاجأة، إذ كشف التصوير عن جيب هوائي غريب بحجم 8.89 سنتيمتراً داخل رأسه.

وقد تم الكشف عن أن الجيب عبارة عن ثقب هوائي، وهو تجويف مليء بالهواء المضغوط، في الفص الأمامي الأيمن من الدماغ.

وعادة ما توجد هذه الأنواع من التجاويف لدى المرضى الذين خضعوا لجراحة في المخ أو أنواع مختلفة من العدوى، لذا ما أثار دهشة العلماء هو أن المريض لم يختبر أياً من هذه الأمور ولا يعاني من تشوه خلقي.

وصرّح الطبيب المسؤول لوسائل الإعلام: “إن العثور على جيب بهذا الحجم بهذه الطريقة المنظمة كان أمراً غير مألوف البتّة، هذه بالطبع حالة طبية نادرة”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ثمرة فاكهة تتسبب بإخلاء جامعة استرالية!
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة