"القطة الروبوت" لمساعدة المسنين!

يطور العلماء "قطة روبوت" ترافق كبار السن وتخفف من الوحدة والاكتئاب والقلق.

ويمكن للروبوت الذي يأتي على شكل قطة، تذكير كبار السن بأخذ الدواء، أو مساعدتهم في العثور على نظاراتهم، وفقا للخبراء. وتتميز "القطة الروبوت" بأن لها متطلبات كالقطة الحقيقية، فهي تخرخر وتحب تدليك البطن.

726b0ec05b.jpg

Press Association

وقال عالم المشروع والباحث في جامعة Brown، بيرترام مالي: "لا تعمل القطة من تلقاء نفسها، إنها بحاجة إلى الإنسان. ويعد هذا التفاعل خطوة كبيرة للتخفيف من الوحدة ومشاعر انعدام الفائدة".

ويعمل الباحثون على إضافة الذكاء الاصطناعي إلى جميع القطط الروبوتية المصنعة من قبل Hasbro، والتي كانت في السوق لمدة عامين.

وتلقت Hasbro وجامعة براون في رود آيلاند، منحة قدرها مليون دولار من مؤسسة العلوم الوطنية الأمريكية، لإضافة الذكاء الاصطناعي إلى القطط المصنعة. ويطور الباحثون مجموعة من المهام الأكثر فائدة بالنسبة للمسنين.

38daa3651b.jpg

Press Association

ويخطط فريق البحث إلى إتاحة القطة الروبوت بأسعار معقولة، بضع مئات من الدولارات فقط، حيث تبلغ قيمة الإصدار الحالي 100 ألف دولار.

7fe1b3e998.jpg

AP

الجدير بالذكر أن الروبوتات أصبحت تشكل جزءا لا يمكن نكرانه في عالمنا، ويمكن للأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي أن تكتسب القدرة على تحسين الإنتاجية، ولكن، يقول الخبراء إن هذه الخاصية يمكن أن تؤدي إلى هيمنة الذكاء الاصطناعي على كوكبنا.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى