مراتب اللاتكس مقابل مراتب الميموري فوم

مراتب اللاتكس مقابل مراتب الميموري فوم
مراتب اللاتكس مقابل مراتب الميموري فوم

يبحث العديد من الأشخاص عن الفروق الواضحة بين أنواع الخامات المصنع منها لباد السرائر والمراتب كي يقوموا في النهاية بشراء المرتبة المناسبة لهم ، وبالطبع خصصنا لهم هذا المقال لتوضيح أهم خمسة فروقات أساسية بين مراتب اللاتكس و مراتب الميموري فوم .

مراتب ميموري فوم تتميز هذه المراتب بقدرتها الكبيرة علي دعم الحواف و كذلك عزل الحركة و تخفيف الضغط ، بينما مراتب اللاتكس تكون أكثر تنفسًا و نطاطة .

تعد مراتب الميموري فوم الخيار المثالي لأولئك الأشخاص الذين يبحثون عن عزل الحركة وتخفيف الضغط الواقع على جسمهم أثناء النوم .

و مراتب اللاتكس من الخيارات المثالية لأولئك الأشخاص الذين يبحثون عن نوع مرتبة يقوم بأخذ كل تفاصيل انحناءات الجسم و كذلك معدل ارتداد مثالي ، و أيضا لكل من يبحث عن مرتبة مصنعة من مواد صديقة للبيئة لا تسبب أي أضرار ولا يدخل في تصنيعها أي مواد كيمائية .

مراتب اللاتكس مقابل مراتب الميموري فوم

  • دعم الحواف

هل تحب النوم أو الجلوس علي حافة السرير ، إذا كانت إجابتك نعم فأنت بالفعل تريد مرتبة تقوم بدعمك عند الضغط على حافتها ، لذلك نرشح لك شراء مرتبة الميموري فوم فهي توفر الدعم أكثر من مراتب اللاتكس ، فمراتب اللاتكس سوف تعطيك شعور التدحرج عند الجلوس على الحافة .

  • مدى استجابة المرتبة

هل كنت تبحث عن مرتبة تستجيب لكل إنحناءات جسمك أثناء النوم عليها ، هل قمت بالإجابة بنعم … عليك بإختيار مراتب اللاتكس فهي أكثر استجابة من مراتب الميموري فوم ، ويمكنك عمل تجربة بسيطة لكي تتعرف على مدى إستجابة مرتبة السرير ، كل ما عليك هو إحضار كرة الجولف و قم بدفعها على السرير و سوف تلاحظ أن الكرة ارتدت عليك في حالة التجربة على مرتبة من اللاتكس ، بينما تظل الكرة صامدة على مراتب الميموري فوم المعروف بصلابته .

  • تدفق الهواء

يبحث جميع الأشخاص عن هذه النقطة في أي مرتبة وخصوصًا إذا كانوا لا يحبون الشعور بالحرارة في جسمهم أثناء النوم، و تتميز مراتب اللاتكس أنها تقوم بامتصاص درجات الحرارة مما تعطيك الشعور ببعض من البرودة أثناء نومك ، وفي المقابل تحتفظ مراتب الميموري فوم بالحرارة مما قد تمنحك الشعور بالدفء ، على كل حال اختار ما يناسبك .

  • مدى عزل الحركة أثناء النوم

قد تكون رأيت الإعلانات الترويجية لبعض من العلامات التجارية و فيها يقوم شخص ما بالقفز على المرتبة و بجوار قدميه كأس به مشروب و يظل ثابت ، هذا هو المقصود بعزل الحركة ، وتتميز مراتب الميموري فوم بقدرتها الكبيرة على عزل الحركة و امتصاص الحركات و التقلبات فلن تشعر بشريك حياتك وهو نائم بجوارك ، و بالمقارنة بينها وبين مراتب اللاتكس فمراتب اللاتكس نابضة يمكنك الشعور بحركة الشخص الذي ينام بجوارك .

  • تخفيف الضغط

تعتبر المراتب الاسفنجية المصنعة من رغوة الميموري فوم من أكثر أنواع مراتب السرير المناسبة للأشخاص الذين يعانون من وجود مشاكل في المفاصل ، فعند نومهم عليها لن يشعروا بأي آلالام بل يشعروا بالإستلقاء المريح ، وإذا كنت من الأشخاص الذين يفضلون النوم على الجانبين فأيضًا مراتب الميموري فوم مناسبة للغاية فهي تقوم بدعم كلا من الكتفين والوركين .

على كل حال رغوة الميموري فوم و رغوة اللاتكس الطبيعي من الرغاوي الممتازة التي استخدمت حديثًا في صناعة مراتب السرير الجاهزة ، وهناك العديد من المواقع الإلكترونية التي تقوم ببيع هذه المراتب و نرشح لكم موقع سليب هاي فهو أفضل موقع إلكتروني يمكنكم شراء أجود الأنواع من عليه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى