أخبار عاجلة

السعودية.. إحالة سنابية للنيابة ادعت علاج مياه للسرطان

السعودية.. إحالة سنابية للنيابة ادعت علاج مياه للسرطان
السعودية.. إحالة سنابية للنيابة ادعت علاج مياه للسرطان

أحالت الهيئة العامة للغذاء والدواء #، مصنعاً لتعبئة مياه الشرب، وإحدى مشهورات " #سناب_شات " إلى النيابة العامة، بسبب #إعلان_ مضلل.

وأوضح المدير التنفيذي للتوعية والإعلام في الهيئة العامة للغذاء والدواء، الصيدلي عبدالرحمن بن سلطان السلطان، أن "الهيئة" استقبلت بلاغاً من أحد المستهلكين عن إعلان لمنتجات مصنع مياه معبأة عبر "سناب شات"، وتبين أنه يتضمن مغالطات وادعاءات صحية وتغذوية مضللة للمستهلكين.

وأضاف السلطان أن "الهيئة" استدعت على الفور ممثلاً للشركة المنتجة لهذه المياه والوكيل القانوني للمعلنة لسماع أقوالهما بشأن ما احتواه الإعلان من #مغالطات وادعاءات صحية وتغذوية #مضللة_للمستهلكين ومخالفة لنظام الغذاء ولائحته التنفيذية، وجرى توثيق إفادتهما وإحالة ملف القضية للنيابة العامة لاتخاذ الإجراء النظامي بحقهما.

وشدد على أن الهيئة العامة للغذاء والدواء لن تتوانى عن اتخاذ الإجراءات النظامية الصارمة التي كفلتها لها الأنظمة لردع المخالفين وحماية المستهلكين، داعياً إلى الإبلاغ عن المخالفات والملاحظات عبر مركز البلاغات في الهيئة على الرقم 19999، أو عبر تطبيق الهيئة الإلكتروني "بك نهتم".

وكانت الهيئة العامة للغذاء والدواء، قد نفت مزاعم وادعاءات "سنابية مشهورة" بأن شرب نوع معين من المياه المعبأة، يساعد في علاج عدد من الأمراض المزمنة والمستعصية، كالسرطان وضغط الدم والسكري وآلام المفاصل.

وأكدت الهيئة عدم صحة هذه الادعاءات، وأنها ستلاحق هذه السنابية بالإجراءات النظامية اللازمة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أين نلتقي بشريك العمر؟

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة