أخبار عاجلة
سعد رمضان ومستر بين معاً.. والسبب؟ -
جميل السيد يطلب وضع طوافة عسكرية بتصرفه… -
يارا تبارك لمحمد صلاح -
الحريري يطلق غداً مشروع “ورق بيروت” -
حمادة: فلتتدخل هيئة الاشراف -
الأحدب: الذين يتهموننا بالعمالة منافقون -
ماكرون وميركل يدافعان عن الاتفاق النووي -
فنيانوس: مرفأ طرابلس هو قضيتي المحورية -

سحر القوقاز بعيون المصورين

سحر القوقاز بعيون المصورين
سحر القوقاز بعيون المصورين

قدم عدد من المصورين خلال معرض "7 قصص من شمال القوقاز" الذي عقد في فلاديفوستوك الروسية صورا مميزة تظهر السحر الكامن في مناطق القوقاز الشمالية.

وعقد المعرض، يوم الثلاثاء 28 نوفمبر الجاري، في مطار فلاديفوستوك الدولي، وعرضت فيه صور جميلة التقطتها عدسات كاميرات بعض المصورين الشباب، الذين أرادوا إظهار سحر جمال مناطق القوقاز وطبيعتها الخلابة وعمارتها المميزة وحياة سكانها.

ومن أكثر ما لفت انتباه المسافرين وزوار هذا المعرض كانت الصور التي التقطها المصور رينات أوروسوف، من جمهورية قره تشاي شركسيا - جنوب ، الذي حاول إظهار جبال القوقاز المهيبة في مختلف الفصول، ولباس سكانها التقليدي وبعض تقاليدهم.

ومن المعروضات المميزة الأخرى كانت الصور التي التقطها كل من المصور عبدالله بيرساييف لأنهار الشيشان الجبلية الرائعة وصور المبدع فاديم فيتروف الذي حاول من خلالها إظهار جمال أنهار القوقاز في فصل الشتاء.

وفي تعليق على هذا المعرض قال أحد الزوار: "هذا المعرض وصوره الجميلة تفتح لنا عالما رائعا كنا نجهله. بعد رؤيتي لهذه المناظر الخلابة بتّ أرغب في زيارة مناطق شمال القوقاز والاستمتاع بسحر طبيعتها".

أما إحدى السائحات اليابانيات فعلقت على صور المعرض قائلة: "لقد ذهلت بجمال الطبيعة التي رأيتها وشموخ الجبال في مناطق القوقاز. هذه المناظر تختلف كليا عن تلك الموجودة في بلادي، لقد راودتني رغبة جامحة في زيارة هذه المناطق والاستمتاع بسحر جمالها".

تجدر الإشارة إلى أن روسيا بدأت تولي اهتماما كبيرا للمعارض الصورية في السنوات الأخيرة، حتى أنها باتت تعرض الصور التي تتحدث عن تاريخ البلاد ومدنها في الشوارع وعلى لافتات الإعلانات، ليتسنى لأكبر قدر من السكان وزوار البلاد التعرف على تاريخها وحضارتها المميزة.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تفسير الاحلام والرؤى بالقرآن والسنة
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة