Norma في لبنان… ثلوج وعواصف وأمطار غزيرة

Norma في لبنان… ثلوج وعواصف وأمطار غزيرة
Norma في لبنان… ثلوج وعواصف وأمطار غزيرة

توقعت في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس الاثنين غائما مع رياح شديدة يرتفع معها موج البحر لحدود خمسة أمتار بخاصة شمال البلاد. تستمر درجات الحرارة بالانخفاض. تتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بعواصف رعدية تؤدي لتشكل السيول في بعض المناطق مع بقاء التحذير من الانجرافات وخطر سقوط لوحات الاعلانات، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000م وما دون في بعض المناطق الداخلية. وجاء في النشرة الآتي:

– الحال العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط بالمنخفض الجوي العاصف ( NORMA) ويكون مصحوبا بكتل هوائية باردة وعواصف رعدية وامطار غزيرة ورياح شديدة وثلوج.

– الطقس المتوقع في : اليوم الأحد: غائم مع انخفاض في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الجبلية والداخلية. تتساقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية تؤدي لتشكل السيول في بعض المناطق. تهب رياح شديدة تتخطى 80 كلم/س يرتفع معها موج البحر لحدود خمسة أمتار خاصة شمال البلاد ونحذر من سقوط لوحات الاعلانات على الطرقات والانجرافات الناتجة عن السيول . تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000م وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مع انخفاض درجات الحرارة لتلامس ليلا 1000م وما دون في المناطق الداخلية. الإثنين: غائم مع رياح شديدة تتخطى 80 كلم/س يرتفع معها موج البحر لحدود خمسة أمتار خاصة شمال البلاد. تستمر درجات الحرارة بالانخفاض. تتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانا ومصحوبة بعواصف رعدية تؤدي لتشكل السيول في بعض المناطق مع بقاء التحذير من الانجرافات وخطر سقوط لوحات الاعلانات، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000م وما دون في بعض المناطق الداخلية. الثلاثاء: غائم مع امطار متفرقة تصبح غزيرة بدءا من فترة الظهيرة ومصحوبة بعواصف رعدية ورياح ناشطة تشتد احيانا لتقارب 90 كلم/س. نحذر من ارتفاع موج البحر. تتدنى درجات الحرارة بشكل محدود. تتساقط الثلوج على ارتفاع 900 م وما فوق و تلامس 800 م في الداخل.

– درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 9 الى 16 درجة، فوق الجبال من 2 الى 11 درجة، في الداخل من 3 الى 13 درجة، في الارز من 4 تحت الصفر الى 3 درجات.

– كمية المتساقطات:

: المعدل لغاية اليوم 370 م.
: المعدل لغاية اليوم 362 م.
: المعدل لغاية اليوم 243 م.
صور : المعدل لغاية اليوم 347 م.

– الرياح السطحية: جنوبية غربية، تتراوح سرعتها بين 20 و 50 كلم/س. تشتد احيانا لتتخطى ال 90 كلم/س.

– الانقشاع: متوسط، يسوء أحيانا.

– الرطوبة النسبية على الساحل: بين 65 و 90 %.

– حال البحر: هائج اجمالا. حرارة سطح الماء: 19 درجة.

– الضغط الجوي: 758 ملم زئبق.

– ساعة شروق الشمس: 06,43 ساعة غروب الشمس:16,43 .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى باكو: مدينة “اللهب”.. لمَن ينشد الهدوء