أخبار عاجلة
"أوبر" توقف نشاطها في المغرب...لهذا السبب -

لتقوية جهاز المناعة خلال الشتاء!

لتقوية جهاز المناعة خلال الشتاء!
لتقوية جهاز المناعة خلال الشتاء!

يُعاني الناس خلال فصل الشتاء من نزلات البرد والانفلونزا، وبالتالي فمن المهم جداً أن يعلموا أن هناك بعض الأمور التي يجب أن يقوموا بها للحفاظ على قوة نظام مناعتهم وتوازنه، من أجل البقاء في صحة جيدة وتجنّب العدوى.

– الالتزام بنظام غذائي متوازن يحتوي على الأطعمة الكاملة: يحتاج الإنسان إلى العديد من العناصر الغذائية، مثل الفيتامينات A، C، D و E، وكذلك المعادن مثل السيلينيوم والزنك والأوميغا 3S، لدعم الجهاز المناعي. من المهم جداً أيضاً التركيز على تناول الأطعمة الكاملة، مثل البروتين الحيواني العالي الجودة والبقوليات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور، فضلاً عن الكثير من الفواكه والخضروات الطازجة. ويجب تجنب تناول اللحوم المصنعة والأطعمة المقلية والمشروبات الغازية والسلع المخبوزة المصنعة أو المنتجات التي تحتوي على المحليات الاصطناعية أو السكريات المكررة.

– استخدام الأعشاب والتوابل: طهي الأطعمة باستخدام البصل والثوم والزنجبيل والفلفل الأسود والفلفل الحار والبهارات والكاري والكركم. إنها تحتوي على مكونات تساعد على تعزيز جهاز المناعة.

– شرب الكثير من المياه: يساعد الماء على إنتاج النسيج اللمفاوي، الذي يحمل خلايا الدم البيضاء وخلايا الجهاز المناعي الأخرى.

– النوم لمدة ما بين 7 و 8 ساعات يومياً: من المعروف أن التعب المزمن يزيد من مخاطر المرض، فالجسم يصبح أقوى بعد الراحة.

– التعرّض لأشعة الشمس: يعتبر الفيتامين D مهماً جداً لجهاز المناعة. إن التعرّض لبعض أشعة الشمس، عندما لا تكون في أعلى مستوياتها بالمقابل هو أمر مفيد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أين نلتقي بشريك العمر؟

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة