مجلس إنماء عكار يطالب بتأهيل مطار القليعات

مجلس إنماء عكار يطالب بتأهيل مطار القليعات

عقدت الهيئة الادارية للمجلس المدني لانماء عكار، الذي يضم أكثر من 30 جمعية عكارية، اجتماعا اعلنت على اثره تاييد المجلس ودعمه للحراك المدني العكاري وخصوصا أن من مكوناته الاساسية “لجنة متابعة تشغيل مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات” التي كانت أول حركة مطلبية رفعت الصوت العالي للمطالبة بإعادة تشغيل هذا المطار.

وأكد البيان أن “المجلس كان المبادر دائما لمطالب عكار المحقة من خلال الحركات المدنية الرافضة لإقامة مكبات النفايات العشوائية أو ربطها بملف إنماء عكار، كما كان له بصمات في ملفات الجامعة اللبنانية والمستشفى الحكومي في حلبا من خلال أعضائه، حيث لم يتوان في الدفاع عن حقوق عكار والمطالبة بالإنماء المتوازن”.

واستغرب البيان “عدم تفعيل قرار إنشاء الهيئة الناظمة للطيران المدني حتى الآن رغم صدور قرار إنشائها منذ سنوات”، مطالبا الحكومة الحالية بـ”المباشرة بتأهيل المطار والبدء بعمليات البناء والصيانة والتي تستلزم وقتا طويلا من دون وضع العراقيل والحجج بسبب الأزمة السورية”.

وختاما، دعا البيان “جميع الجمعيات المنضوية في المجلس المدني للمشاركة بالمهرجان الشعبي الذي ينظمه الحراك المدني في عكار يوم الأحد 12 شباط الساعة 11 صباحا في بلدة تلحياة – عكار، دعما لمطلب اعادة تشغيل مطار الرئيس معوض في القليعات”.

Advertisements
رابط مختصر
2017-02-09T20:34:10+00:00
2017-02-11T13:46:33+00:00
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة نافذة العرب وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

فجر ياسين