أخبار عاجلة
زلزال بقوة 6.3 درجات يضرب الفلبين -
رئيس أوكرانيا الجديد... تاريخ صنعته الصدفة! -
ترمب يتصل برئيس وزراء سريلانكا معزيا -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

“التيار المستقل”: الحل للنازحين يكون من خلال الأمم المتحدة

“التيار المستقل”: الحل للنازحين يكون من خلال الأمم المتحدة
“التيار المستقل”: الحل للنازحين يكون من خلال الأمم المتحدة

ناقش المكتب السياسي في “التيار المستقل” “آخر فصول مقاربة حل الأزمات المتراكمة على دولة مع انتهاء أكثر من سنتين على العهد وعلى وشك انتهاء مهلة المئة يوم التي قطعها بعض الوزراء على أنفسهم لتحقيق إنجازات موعودة”.

وسأل، في بيان بعد اجتماعه: “لماذا ما زالت النفايات تملأ الشوارع، وماذا سيقول السواح عنها لوزير السياحة، وهل سيتركوا لبنان إلى غير رجعة حفاظا على صحتهم، وهل حلت أزمة الكهرباء بتركيب العدادات للمولدات الخاصة وبالتمديد للبواخر أم أنه تم تخصيصها لتتحول وزارة الطاقة إلى موظف بتصرف مالكيها، وهل قضي على الفساد بالقبض على بعض الكتبة والسماسرة من معقبي المعاملات من غير المحظوظين، وهل أسدل الستار على ما سمي الإبراء مستحيل، ولماذا وزير المال ما زال يتأخر في إصدار الموازنة، وهل في هذا التأخير فضيلة، وأين أصبح مرسوم التجنيس لآلاف الغرباء من دون مبرر ملزم بعد تبيان ما فيه من تجاوزات حملت اللبنانيين على استنكار هذا الاستخفاف بجنسيتهم، وأين أصبحت هيبة الدولة في ما نسمع من تهديدات لبعض رؤساء أجهزة أمنية من أشخاص حديثي النعمة في السياسة؟”.

وأضاف: “لماذا يتكرر الصراع على الهوى بـ”همروجة” بين وزير مقرب ورئيس حكومة؟ أليست هذه عراضة لضياع الوقت وتضييع الشعب عن الفشل في معالجة ما ورد أعلاه؟ أم وسيلة لعرض العضلات، أليس الأفضل النقاش والجدل العنيف وحتى الصراع داخل الحكومة؟”.

ورأى أن “الحل للنازحين يكون من خلال وخاصة عبر الدول الفاعلة في استقرار الوضع في لا ببناء منازل الحجر والإسمنت لهم في أماكن تواجدهم كما تم بناؤها للفلسطينيين في مخيم ”.

واستنكر، في الختام، “مجزرة نيوزيلاندا التي تعجز البشرية عن وصف بشاعتها وتذكرنا بمجازر التي لم تعرف دينا أو ناموسا”، مطالبين “دول العالم بالعمل لمنع تكرارها في دور العبادة أو خارجها”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق هل تشمل «دائرة» العقوبات بري وباسيل… لاحقاً؟ 
التالى شقير لـ «الأنباء»: الرئيس الحريري مرتاح للمسار الحكومي

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو