الحريري: نسير على الطريق الصحيح وهناك مقاومة للتغيير

الحريري: نسير على الطريق الصحيح وهناك مقاومة للتغيير
الحريري: نسير على الطريق الصحيح وهناك مقاومة للتغيير

أعرب رئيس مجلس الوزراء عن اعتقاده بأننا نسير على الطريق الصحيح، وقال: “إن اهتمام الحكومة هو إجراء الإصلاحات في مختلف القطاعات، إلا أن تحقيق هذا الهدف في ليس سهلا، باعتبار أن جميع الأطراف لا يملكون أجندة واحدة لتحقيق ذلك”.

وتابع الحريري، خلال تفقده ملتقى السراي الإبداعي، الذي انطلق الأسبوع الماضي في السراي الحكومي: “نحن لدينا نية للتغيير، والكباش الحاصل اليوم هو بين من يريد هذا التغيير ومن لا يريده. هناك مقاومة للتغيير، وإن شاء الله معكم باستطاعتنا تحقيق ذلك”.

وأعلن الحريري عن أن مشروع سيدر سينطلق هذا العام، وستكون هناك مشاريع عديدة للشباب، سواء في البنى التحتية أو التكنولوجيا أو أي قطاع آخر، متوقعا أن يشهد هذا العام المزيد من الاستقرار في البلد وقدوم عدد أكبر من السياح، وقال: “أنا متفائل للغاية في هذا الإطار”.

ولفت الحريري إلى أن فكرة مشروع “سيدر” في الأساس هي زيادة حجم النمو الاقتصادي لتوفير فرص عديدة للشباب في مختلف القطاعات، مشيرا إلى أن مشكلتنا في السنوات السبع الماضية أن نسبة النمو كانت 1% وأحيانا أقل، وهذه النسبة لا تسمح بتوفير فرص عمل جديدة للشباب. وقال: “كلما استطعنا رفع نسبة النمو، كان بإمكاننا إيجاد فرص عمل جديدة للشباب في مختلف القطاعات، وهذا ما نسعى إلى القيام به”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى