مراد: حتى اليوم لم نستطع إيجاد رقم موحد للدين العام

مراد: حتى اليوم لم نستطع إيجاد رقم موحد للدين العام
مراد: حتى اليوم لم نستطع إيجاد رقم موحد للدين العام

رعى وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد المسابقة المناطقية للحساب الذهني التي أقيمت في الجامعة اللبنانية الدولية (LIU) في الخيارة في ، بالتعاون مع منظمة genius map.
مراد وبعد ختام المسابقة التي شارك فيها نحو 650 طالباً وطالبة من مدارس البقاع.

وعبّر مراد عن افتخاره فيهم قائلاً: “أنا أمام عباقرة متفوقين واجهوا معادلات حسابية صعبة ومعقدة ووجدوا لها حلولاً. وأنتم في عباقرة الحسابات والضرب والجمع والقسمة، في حين أن قسماً كبيراً من اللبنانيين يكبركم سناً ومؤتمن على حسابات البلد عاجز عن ضرب الفساد وإيجاد حلول للهدر”.

وطلب من المتسابقين إجراء حساب للدين العام “ليتمكن البلد من الاستمرار ويستيقظ من الغيبوبة لأنه حتى اليوم لم نستطع إيجاد رقم موحد يمكن أن نرد به على اللبنانيين حول الفساد والهدر. فالأرقام بالمليارات، والعجز تحت الصفر وما منعرف شو النا وشو علينا”.

وتوجه إلى المتسابقين أيضاً بالقول: “أطالبكم بإعطاء الدولة أرقام العجز والحل لمحاربة الفساد والمحسوبيات وكيف تضربوا الفساد وتجمعوا بين اللبنانيين. يتكل عليكم كي تساعدوه وترشدوه نحو طريق التغيير ولدينا كل الثقة بهذه العقول لتغيير كل المعادلات. أنتم الرقم الرابح، أنتم فخر لبنان وبالتأكيد أنتم الغد الأفضل”.

وفي الختام، أعلن تخصيص 20 منحة للمتفوقين من الطلاب المشاركين في فرعي جامعة LIU في الخيارة ورياق، قبل أن يسلّم الكؤوس للفائزين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى