إضراب تحذيري لرابطة الثانوي الأربعاء

إضراب تحذيري لرابطة الثانوي الأربعاء
إضراب تحذيري لرابطة الثانوي الأربعاء

هنّأت “رابطة أساتذة التعليم الثانوي في ” اللبنانيين جميعًا بمناسبة عيد البشارة “الذي كنا نأمل أن يحمل بشارة نهاية المعاناة لزملائنا الملحقين الجدد، الذين قضوا أعياد المعلم والأم والطفل من دون رواتب، التي تأخرت للشهر الثالث على التوالي”.

وأشارت، في بيان، إلى أن “بعد متابعة الرابطة لهذا الملف مع معالي وزير التربية والتعليم العالي، تم، وبتوجيهات معاليه، صرف راتب شهر آذار، الذي سيحول نهاية الشهر، مع رواتب باقي أساتذة الملاك، وبذلك تكون انتظمت عملية الرواتب من وزارة التربية. أما بخصوص شهري كانون الثاني وشباط، فإن الرابطة في تواصل يومي مع كافة المعنيين”، مطالبةً بـ”تحديد سقف زمني لقبض هذه الرواتب، التي لم تنته بعد، فصول المماطلة فيها”.

وأعلنت الرابطة “انطلاقًا من موقعها النقابي الحريص على حقوق شريحة كبيرة من الأساتذة، الإضراب التحذيري يوم الأربعاء الواقع في 27 آذار 2019″، وطالبت “المسؤولين بالإسراع في تحويل هذه الرواتب، من دون أي تلكؤ أو تأخير، لأن أكثر من ألفي عائلة مهددين بلقمة العيش، مع الإشارة إلى أن هذا حق لهم وليس استجداء”.

وجددت مناشدتها “بخصوص الدرجات الست، لفخامة الرئيس، بالتوقيع على القانون والمرسوم، على أن تشمل هذه الدرجات كافة الأساتذة من دون استثناء أي فئة. ففخامته الأمين والمؤتمن على حقوق الجميع”.

وإذ لفتت إلى أن “هذه المطالب في سلم أولويات هذه المرحلة”، دعت المندوبين في “كافة الثانويات ودور المعلمين والإرشاد إلى عقد جمعيات عمومية، والتصويت على تفويض الرابطة، اتخاذ كافة الخطوات التصعيدية في حال لمست أي مس بهذه الحقوق التي أصبحت مكتسبة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى