عبود: القوانين وضعت لتحترم

عبود: القوانين وضعت لتحترم
عبود: القوانين وضعت لتحترم

كرمت نقابة المعلمين – فرع جبل أعضاء سابقين في مجلس الفرع ومعلمين بلغوا السن القانونية، خلال احتفال أقيم لمناسبة عيد المعلم في المدرسة المركزية في جونيه، حضره نقيب المعلمين رودولف عبود، رئيس الفرع جورج ضاهر، المطران جورج صليبا، وممثلون عن الأحزاب السياسية وفاعليات تربوية واجتماعية.

وتحدث النقيب عبود عن القانون 46 و”المعارضة الشرسة لتطبيقه”، ولفت الى “ان القوانين وضعت لتحترم، وهذا الامر للاسف لا يحترم في لبنان لا سيما تلك المتعلقة بالقطاع التربوي”، واشار الى “اننا حريصون على مدارسنا ولكن السقف الذي لا نساوم عليه هو حقوق المعلمين التي ائتمنا عليها، ومهما حصل، ان الخصام ممنوع ولا يوجد تنافر مع كل من له دور في التربية لا سيما في القطاع الخاص، فالحوار هو السبيل الوحيد للوصول الى الحلول”.

واشار “الى لجوء النقابة الى القضاء من اجل احترام وتطبيق كامل القوانين”، مؤكدا “الاستعداد للسير بكل دعوى حتى لو كانت شخصية اذا كان فيها منفعة عامة للمعلمين”.

وشدد عبود على “اهمية ان يكون القطاع التربوي الخاص ورسالته التربوية خالية من كل الشوائب والعوائق والعيوب”.

وتطرق الى مسالة الصرف الجماعي للمعلمين من بعض المدارس، وقال: “ان فترة السماح واللجوء الى القضاء مستمرون فيها، وقريبا جدا هناك تحرك في هذا الظرف. فأساتذة المرحلة الثانوية ليسوا احق من زملائهم بالدرجات الست، واساتذة الثانوي لا يقبلون بأخذ تلك الدرجات وزملاء لهم لم يأخذوها، كما ان النقابة لن تقبل بهذا الامر.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى