الراعي: نرافق الرئيس الى روسيا بالصلاة لانجاح عودة النازحين

الراعي: نرافق الرئيس الى روسيا بالصلاة لانجاح عودة النازحين
الراعي: نرافق الرئيس الى روسيا بالصلاة لانجاح عودة النازحين

ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي قداسا احتفاليا في يوم المختار، بدعوة من الصندوق التعاوني للمختارين.

وقال: “إننا نرافق بالصلاة رئيس الجمهورية في زيارته الرسمية إلى . ونأمل في أن يلقى نجاحا موضوع عودة النازحين السوريين إلى بلادهم، لخيرهم الشخصي وخير وطنهم، ولخير الذي لم يعد قادرا على حمل العبء الاقتصادي والاجتماعي والمعيشي الثقيل، ولا على مواجهة الأخطار السياسية والديموغرافية والأمنية الناشئة.”

وأكد الراعي ان المخاتير يستحقون عناية مجلس النواب والوزراء، لإصدار ما يلزم من تشريعات وتدابير إجرائية من شأنها أن تحدث القوانين التي ترعى عملهم ودورهم، وتقر تعويض نهاية خدمتهم من الصندوق التعاوني، واستمرارية انتسابهم إلى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بعد نهاية الخدمة، وسواها مما يسهل خدمتهم العامة.

وختم الراعي: “عندما يتصالح السياسيون مع الله وذواتهم ومع السياسة، يستطيعون الإنتباه إلى حالة الشعب، فيجدوا الحلول لمشاكله، ويؤمنوا حقوقه الأساسية، ويوفروا له أسباب العيش الكريم، ويعتنوا بالشباب والأجيال الطالعة مؤمنين مستقبلهم في وطنهم من خلال تأمين فرص عمل يحفزون من خلالها مواهبهم وعلومهم وقدراتهم.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى