كبارة: تعدد المناطق الاقتصادية يحولها إلى سوبرماركت

كبارة: تعدد المناطق الاقتصادية يحولها إلى سوبرماركت
كبارة: تعدد المناطق الاقتصادية يحولها إلى سوبرماركت

أعلن النائب محمد كبارة عن رفضه المطلق لإقامة مناطق اقتصادية جديدة في أي منطقة من ، مؤكدا “أنه سيعارض المشروع الذي أقرته اللجان النيابية المشتركة في هذا الإطار”.

واستغرب “أن يتحول الاقتصاد في لبنان إلى حسابات انتخابية ومصلحية، وأن يحصل تشتيت الجهود على مناطق اقتصادية متعددة، بدلا من أن يتم التركيز على المنطقة الاقتصادية الموحدة للبنان في ، نظرا لما تتمتع به من مقومات تسهم في إنجاح فكرة المنطقة الاقتصادية”.

وأضاف كبارة: “ان ما حصل يشكل طعنة للمنطقة الاقتصادية في طرابلس، وتشوها في خطة الدولة، وضياعا في رؤيتها الاقتصادية، لأن إنشاء مناطق إقتصادية متعددة سيحول فكرة المنطقة الاقتصادية إلى سوبرماركت، مما يفقد الفكرة معناها وغايتها”.

وتابع: “إن ما حصل يشبه كثيرا ما أصاب معرض رشيد كرامي الدولي في طرابلس، الذي كانت الدولة قد أقرت حصرية المعارض فيه، لكنها تراجعت وبالتالي خسر المعرض وظيفته الرئيسة”.

وختم كبارة: “لن نسمح بتكرار ما حصل في المعرض، ولن نسكت عن هذا السلوك، وأدعو إلى تصويب الأمور، وأناشد رئيس الحكومة التدخل لحماية المنطقة الاقتصادية في طرابلس من الإلغاء المبرمج، كما أدعو نواب طرابلس إلى موقف يحمي حق المدينة وعدم التهاون في كل ما يخص مصلحة طرابلس”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى