“بترونيات”: سنتصدى بقوة لأي مخالفة لقانون الغابات

“بترونيات”: سنتصدى بقوة لأي مخالفة لقانون الغابات
“بترونيات”: سنتصدى بقوة لأي مخالفة لقانون الغابات

اكدت الجمعية التعاونية الزراعية “بترونيات”، ان منطقة البترون تعاني واقعا حرجيا مزريا بسبب الانتهاكات التي يتعرض لها قانون الغابات والمراسيم والقرارات التطبيقية المنبثقة عنه.

وفي إطار تصدي تعاونية بترونيات الزراعية للأخطار الحرجية البيئية، شكرت “بترونيات في بيان وزير الزراعة حسن اللقيس على التعميم رقم 5/1 تاريخ 2/4/2019 وحرصه على القانون والجهود التي بذلها المدير العام لوزارة الزراعة المهندس لويس لحود والآيلة جميعها الى حماية الثروة الحرجية من التفلت والتحايل على قانون الغابات لاسباب نفعية بحتة”.

وجاء في البيان: “من واجب تعاونية بترونيات الزراعية ملاحقة الموضوع بهدف حماية الثروة الحرجية في قضاء البترون، وهي تطالب القضاء بالاسراع في إصدار الاحكام المتشددة وفقا لمحاضر الضبط التي جرى تنظيمها في حق المخالفين والمنتهكين لقانون الغابات وللقوانين البيئية. وقد ادت افعال هؤلاء الجرمية وبفعل التقصير الحاصل الى الحاق الضرر الكبير بالثروة الحرجية في قضاء البترون”.

وعاهدت تعاونية بترونيات “اهلها في قضاء البترون بعدم السماح بإستمرار المخالفات والانتهاكات والتعديات وتمنع بكل الوسائل قطع الاشجار في قضاء البترون من اهل المنطقة وخصوصا من خارجها تحت اي مسمى او ذريعة، وهي حتما، لن تسمح بأي وقت بعملية القطع المهمة التي يتعمدها البعض بغطاء سياسي او من دونه، وستتصدى لها بكل قوة حفاظا على الثروة الحرجية والبيئية”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى