بري التقى أمير قطر: بحثنا في المساعدات

بري التقى أمير قطر: بحثنا في المساعدات
بري التقى أمير قطر: بحثنا في المساعدات

أشار رئيس مجلس النواب ، بعد لقائه أمير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى أن “اللقاء كان أكثر من جيد، جرى خلاله البحث في حق إعطاء الإقامة للبنانيين في قطر لأنه حتى الآن لا يوجد حق إقامة للبنانيين. كما إنني طالبت بانعقاد اللجنة الدائمة بين وقطر التي يجب أن تنعقد كل سنتين، وقد انعقدت آخر مرة في عام 2010، وأكدت أن يصار إلى عقدها كل سنتين. وقد أعطى سمو الأمير الأوامر من أجل انعقادها”.

وأضاف بري: “كذلك بحثنا المساعدات، سواء المتعلقة بالموضوع الزراعي أو بموضوع المونديال، والتنسيق قائم في هذا الشأن بين لبنان وقطر، وكان معالي وزير الزراعة هنا أيضًا. وتطرقنا إلى الوضع في المنطقة والذي يشكو منه الجميع ومن المستقبل سواء كان القريب أو البعيد”.

وكان بري استقبل في مقر إقامته في الدوحة رئيس مجلس الشورى الإيراني الدكتور علي لاريجاني والوفد المرافق، في حضور السفير اللبناني في قطر حسن نجم، ودار الحديث حول التطورات الراهنة والتعاون بين البلدين.

كما كان قد جدد تأكيد أهمية توحيد الموقف العربي والإسلامي في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد في الدوحة حول الاقتراح المقدم للبند الطارئ للمؤتمر لحماية الشعب الفلسطيني ورفض الاعتراف بضم الجولان السوري العربي لإسرائيل.

ودعا في اجتماع المجموعة البرلمانية الإسلامية، التي اجتمعت بعد ظهر السبت، إلى توحيد موقف برلمانات والإسلامية، ودمج المقترحات المقدمة من الكويت والمغرب وإندونيسيا وتركيا لضمان تبني الاقتراح الموحد في الاتحاد البرلماني الدولي.

وأجمعت كلمات رؤساء المجالس والوفود العربية والإسلامية على وجوب اتخاذ مواقف وخطوات من البرلمانات الدولية ضد وممارستها القمعية واعتداءاتها على الشعب الفلسطيني.

كما أكدوا مكافحة التعصب وكراهية الإسلام وحماية الأقليات المسلمة في العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى