إقرار خطة الكهرباء… “من سيقصر سيحاسب”

إقرار خطة الكهرباء… “من سيقصر سيحاسب”
إقرار خطة الكهرباء… “من سيقصر سيحاسب”

أعلن رئيس الحكومة ان إقرار خطة الكهرباء هو انجاز لكل اللبنانيين وكل الأفرقاء، منوها بعمل وجهد وزيرة الطاقة ندى بستاني، وقال: “بستاني قامت بجهد كبير في الأسابيع الماضية وهذا انجاز للمرأة بانجازها خطة الكهرباء” وذلك بعدما أقر مجلس الوزراء الخطة في جلسة عقدت في قصر بعبدا.

ولفت الحريري الى ان هذه الخطة ترضي الشعب اللبناني وستوفر له الكهرباء 24/24. ووصف جو جلسة مجلس الوزراء بالإيجابي، مشيرا الى ان أي إدارة ستقصر في أداء عملها هي مسببة بالهدر وستحاسَب.

وقال: “أكرر أن سعد الحريري في 2010 غير الحريري في 2019 ووجود رئيس الجمهورية وأنا والإجماع بين كل الأفرقاء أكد ترك الخلافات خارج مجلس الوزراء وقررنا العمل”. وأضاف: “هناك وضع مالي نواجهه ولكننا إذا قمنا بالإجراءات اللازمة فالمؤكد أننا لن نذهب إلى الانهيار”.

بعد انتهاء ​جلسة الحكومة علقت بستاني​ قائلة: “ورقة ​سياسة​ ​قطاع الكهرباء​ المحدّثة اصبحت واقعاً، فلنعمل سويّاً على إنجاحها”.

من جهته، قال وزير الدفاع الياس بوصعب بعد الجلسة: “شهدت اليوم على نموذج جديد من حكمة الرئيس من خلال إدارة جلسة إقرار خطة الكهرباء اذ نجح بحكمته بإدارة النقاش والحوار البنّاء بين الجميع وصولا إلى المنطق والحسم بالقرار بالتفاهم مع رئيس الحكومة لضمان منع أي عرقلة تنعكس سلبا على المواطنين”.

واعلن وزير العمل كميل أبو سليمان بعد الجلسة: “لن ندخل في حسابات خسارة وربح، فنحن راضون عن إقرار خطة الكهرباء”، فيما قالت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية مي شدياق: “لم ينتصر فريق على أخر والجو بين كل الأفرقاء خلال الجلسة كان إيجابيا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى