دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

Fast Link

مخزومي: كيف نقتنع ان مكافحة الفساد والشفافية جديتان؟

مخزومي: كيف نقتنع ان مكافحة الفساد والشفافية جديتان؟
مخزومي: كيف نقتنع ان مكافحة الفساد والشفافية جديتان؟

أعلن النائب في جلسة مجلس النواب المخصصة للاسئلة والاجوبة انه”لم نر صراحة ان الحكومة حاضرة حتى تجيب عن كل الاسئلة، وانا طرحت موضوعين القانون 22/2017 المتعلق في حق الوصول الى المعلومات. واليوم نتحدث عن عملية خصخصة مشاريع في الكهرباء والنفط وطرح مشاريع عديدة وفي الاتصالات.”

ولفت الى انه إذا كان المواطن لا يمكنه ان يصل الى المعلومات التي يريدها فالسؤال هو: هل يفترض بنا ان نقتنع بان مكافحة الفساد والشفافية جديتان.”

وقال:”ما سمعناه ان المراسيم التطبيقية ما زالت تصدر ومرت سنتان وحتى اليوم ننتظر. اما السؤال الثاني الذي اثرناه فهو الحوض الرابع في ”.

وسأل: “كلنا يعلن ان المرافئ هي عبارة عن مياه وعمق فلماذا الادارة الموجودة منذ 20 عاما وبشكل غير رسمي في هذا الموضوع بالنسبة الى مجلس الادارة، فهل يحق لمجلس الادارة غير المعين ان يجد فعليا قرارا اساسيا يعمر الحوض الرابع ويردمه”.

 

وأضاف: “كلنا يعلم اليوم انه يحصل توسعة للمرافئ وتعميقها حتى تستقبل اكثر، فليست العملية زيادة خرسانة او زيادة امكنة لترسو البواخر عليها. اتمنى في هذا الموضوع الذي لم نأخذ جوابا عنه وجرى ربط بين الردم وموضوع الادارة، وهما موضوعان مختلفان ونحن وجهنا سؤالا وحتى اليوم لم نتلق جوابا عنه. كل ما نتمناه انه اذا كانت هذه النية موجودة بين ومجلس الوزراء ان تكون هناك شفافية ونعمل جميعنا لمصلحة من اجل تطوير القوانين لجلب الاستثمار ونتمنى اكثر وضوحا وشفافية وتواصلا مع المجلس النيابي لان السلطة موجودة معه وهو ممثل الشعب”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى خرق قطري تركي لـ "بيئة المستقبل"

هل مكافحة الفساد في المرحلة الراهنة جدية؟

الإستفتاءات السابقة