الحسن: الانتخابات لم تفشل بالرغم من ضآلة عدد المقترعين

الحسن: الانتخابات لم تفشل بالرغم من ضآلة عدد المقترعين
الحسن: الانتخابات لم تفشل بالرغم من ضآلة عدد المقترعين

أشارت ريا الحسن الى انه “لا اشكالات تذكر في الفرعية في ”، وقالت: “لا اعتبر ان الانتخابات فشلت اذا كان عدد المقترعين قليلا”.

واضافت، في مؤتمر صحافي من سرايا طرابلس: “انه استحقاق مهم لي ولوزارة الداخلية ولبنان، وقد قمنا بعمليات تحضيرية واخذنا راي هيئة الاستشارات ومددنا ولاية هيئة الاشراف على الانتخابات، واعطينا التعليمات والاجراءات لكي يكون كل شيء بحسب المراسيم والقوانين”.

ودعت الى “ممارسة الحق الانتخابي ويمكننا تقديم ورقة بيضاء. انا اتكلم كوزيرة داخلية وليس كشخص تابع لاي حزب، واني مقتنعة انه على كل شخص المشاركة بالانتخابات”.

وتابعت: “من المؤكد ان نسبة الاقتراع لن تكون كما السنوات السابقة، فلا معركة تنافسية، وهي انتخابات فرعية.

وكانت الحسن قد أملت في تصريح سابق، في “ان يكون هذا اليوم يوما حافلا بالديموقراطية بامتياز، اننا اذ نواكب العملية الانتخابية في طرابلس منذ انطلاقها في الصباح الباكر”، وقالت: “اتمنى ان لا تشوب هذه العملية اي خلل او اي شائبة تبعث بالقلق، لقد بدأنا بالتحضيرات منذ صدور مرسوم اجراء هذه الانتخابات الفرعية حتى اكتمالها، وفريقنا الادارية والامني واللوجستي يمتلك الخبرات والقدرات الزائدة في متابعة هذه العملية واجرائها، ونتوقع ان ينتهي النهار لاعلان النتائج في منتصف الليل”.

وأضافت الحسن التي تفقدت غرفة العمليات المركزية في وزارة الداخلية واطلعت على سير العملية الانتخابية: “العملية الانتخابية حق ديموقراطي يصونه الدستور، وآمل من الجميع في عدم التخلي عن هذا الحق رغم بعض الهواجس التي يعاني منها البعض، خصوصا عن الوضع الاجتماعي والاقتصادي، لكن نأمل في ان يمارسوا حقهم الديموقراطي في الاقتراع”.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى