أخبار عاجلة

مخزومي كرّم الفائزين في" بطولة الحوار الدولية للشطرنج"

مخزومي كرّم الفائزين في" بطولة الحوار الدولية للشطرنج"
مخزومي كرّم الفائزين في" بطولة الحوار الدولية للشطرنج"

برعاية رئيس "حزب الحوار الوطني" النائب أقام قطاع "حوار الرياضة" في الحزب بطولة "الحوار الدولية للشطرنج" بالتعاون مع الاتحاد الدولي للشطرنج، في فندق الكورال بيتش، وذلك بحضور رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج عزت قريطم، ورئيسة عضو مجلس بلدية هدى الأسطة قصقص، وحكام دوليين وعضو اللجنة التنظيمية لراس بيروت عبدالقادر شاتيلا، وعضو اللجنة التنظيمية لحزب الحوار الوطني العميد عبد الحميد درويش، وأعضاء حوار الرياضة في الحزب، اضافة لعدد من الإعلاميين.

افتتح النائب مخزومي البطولة بالقول إن" الرياضة الذهنية مهمة كالرياضة الجسدية، معرباً" عن أسفه أن الرياضة عموماً لا تحظى بالدعم والاهتمام اللازمين ولا تُخصّص لوزارة الشباب والرياضة ميزانيات كافية في هذا الإطار. وشدد على ضرورة إيلاء الرياضة المزيد من الاهتمام والتشجيع وبذل جهود أكبر لتطويرها" معتبرا أن" لعبة الشطرنج مهمة جداً، فهي تضم لاعبين من مختلف الأعمار"، داعياً الشباب إلى" اكتساب الخبرات من الجيل القديم والتعلم منهم كيف نجحوا في اجتياز المراحل الصعبة في حياتهم". ولفت إلى أن "اهتمام حزب الحوار لا يقتصر على الشطرنج فحسب، بل يدعم قطاع حوار الرياضة الكثير من الأنشطة الرياضية كماراثون بيروت، لافتاً إلى رعايته للبطل الأولمبي السابق في رفع الأثقال السيد حسان القيسي الذي أحرز بطولة العالم للماسترز ثلاث مرات. وختم متمنياً التوفيق لجميع المشاركين".

وفي نهاية البطولة التي شهدت تنافساً وروحاً رياضية والتي اقيمت وفق النظام السويسري من 9 جولات، قدم النائب مخزومي جوائز مالية وكؤوس للفائزين وهم:

المركز الأول: عمرو الجاويش، المركز الثاني: محمد سلمان، المركز الثالث: فادي عيد، المركز الرابع: مهدي قاعوري، المركز الخامس: الياس صايغ.

أما الأربعة الأوائل عن فئة 16 عاماً فهم:

المركز الأول: اكرم خضر، المركز الثاني: سامر سلمان، المركز الثالث: اديب قرقضان، المركز الرابع: محمد الجاويش، كما تم توزيع 30 ميدالية تذكارية تحمل شعار البطولة على المشاركين.

وحاز ادم قرقضان على ميدالية اللاعب الأصغر سناً، وفاز نديم سليم بالجائزة الأولى عن فريق اللبناني، وفازت نور اسوم عن المركز الأول عن فئة السيدات دون عمر 16 سنة، كما فاز رافي جيكاريان عن فئة المشاركين الاكبر سنا كما تم تكريم الحكام جمال الشامية، وعلي جاويش، وشحادة أبو نمري، وعزالدين أبو ضاهر، ومحمد حمد، وقاسم فواز، وخالد بديع، واعضاء اللجنة التنظيمية العميد عبد الحميد درويش شاتيلا وطارق غلايني، اضافة الى تقديم درع تكريمي الى رئيس الاتحاد اللبناني للشطرنج عزت قريطم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بومبيو اكد الدعم الكامل للبنان وحكومته