أخبار عاجلة
قيس الشيخ نجيب: لو كنت عاصي الحلاني ..؟! -
الحوت يطرح شرطاً أساسياً لضمان استمرار الـMEA! -
تفجر مياه الينابيع في الضنية -
جديد الأسد.. "منشورات للاستسلام" على ريف إدلب  -
الراعي: للإسراع بالإصلاحات في القطاعات -
ملك المغرب يشكر راغب علامة -
اكثر من 7000 مخالفة سرعة زائدة في أسبوع -
اليسا لمحمد صلاح: انت بطل -

بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني
بيت الزكاة والخيرات تصدر بيان حول تحرك بعض مستخدمين في البيت بإحتجاج علني

صدر عن الاعلام في بيت الزكاة والخيرات البيان التالي:
1- يستغرب البيت تحرك بعض المستخدمين الذين اضطر البيت لصرفهم وفق الأصول تبعاً لمستجدات العمل وتطوراته وذلك في آخر كانون الأول 2017م.

2- يتحفظ البيت على مشاركة النقيب شادي السيد باسم الاتحاد العمالي العام دون مراجعة البيت والتبيُّن منه عن حقيقة القضية وأسبابها وصحة الادعاءات كما إصداره تصريحاً باسم الاتحاد العمالي إعتبر فيه أن البيت صرف مستخدميه دون إنذار ودون صرف حقوقهم القانونية، وفي ذلك مغالطة كبرى.

وبناءً عليه يرى البيت نفسه مضظراً لتوضيح الآتي:
3- إن الصرف حصل وفقاً للأصول الواردة في قانون العمل اللبناني ومنها إبلاغ المصروفين إنذاراً بالصرف مع التعهد بدفع جميع الحقوق القانونية ومنها بدل أشهر الإنذار وإعفاءهم من العمل في فترة الإنذار إظهاراً لحسن نية البيت وإفساحاً لهم بتدبير شؤونهم، كما صرف لهم كامل إجازاتهم وساعاتهم الإضافية وفق النظام والقانون، وتم تحرير شيكات بها مؤرخه جميعها في 4/1/2018، إلا أن بعضهم رفض قبض حقوقهم وطالبوا بأيام إجازات راكموها لسنوات عديدة بينما النظام يمنع التراكم لأكثر من عامين ويُيسقط ما يزيد عنها بالتقادم. علما أن البيت رغم ذلك وعدهم بإعادة الدراسة في هذا الشأن، إلا أنهم رغبوا بممارسة الاحتجاج العلني.

4- إن تعويضات نهاية الخدمة مستحقة في صندوق الضمان الاجتماعي الذي يُنَسب إليه البيت جميع موظفيه، والبيت يطبق سلسلة رتب نظامية قانونية وعادلة ويدفع للموظفين لديه رواتبهم تبعاً لشهاداتهم وخبراتهم وسلم الدرجات كما يسدد بدل النقل والمنح التعليمية كاملة في وقت صدورها، ولم يسبق أن تأخر عن تسديد أي راتب في أي شهر مضى منذ وجوده من عشرات السنين.

5- أخيرا ، إن البيت الذي أخذ على عاتقه مساعدة الناس، لن يبخل على أبنائه الذين عملوا معه، لكن عليهم أن يراعوا حرمته ويقوموا بقبض مستحقاتهم  وتعويضاتهم، ولهم الحق في التقدم بأيه مظلومية إن كانت بكتاب يرفع إلى الإدارة للنظر فيه بشفافية وعدل وفق القواعد الإسلامية والقانونية والنظامية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق “الوطني الحر”: تقدم لائحة “المتن القوي”
التالى نسب الاقتراع في بيروت الثانية وبعبدا وصلت إلى 41%
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة