عقد شراكة بين “الريجي” و”بريتش أميركان توباكو”

عقد شراكة بين “الريجي” و”بريتش أميركان توباكو”
عقد شراكة بين “الريجي” و”بريتش أميركان توباكو”

وقعت إدارة حصر التبغ والتنباك اللبنانية “الريجي”،عقد شراكة بين مع شركة “بريتش أميركان توباكو” (BAT) تقوم بموجبه الشركة بتصنيع منتجات علامتيها التجاريتين العالميتين “كنت” (KENT) و”فايسروي” (VICEROY) في منشآت “الريجي” وتحت إشراف خبرائها الدوليين.

وتولى التوقيع عن “الريجي” رئيسها ومديرها العام ناصيف سقلاوي، ومن جهة “بريتش أميركان توباكو” المدير العام للشركة لمنطقة الشرق المتوسط واليمن وائل حيث أقيم احتفال في المقر الرئيسي في الحدت.

وقال سقلاوي: “إن الريجي اليوم قطاع انتاجي رابح، وأصبحت مركزا شرق اوسطي لصناعة التبوغ، وكانت ولا تزال وستظل تسبح عكس تيارالإحباط السائد، وتستحق ان تتقدم وتتطور وتنمو. وإذ أعلن أن “صنفي “كنت” و”فايسروي” صناعة لبنانية سيطرحان في الأسواق، أبدى اعتزاز “الريجي” وافتخارها بتوقيع “اتفاقية جديدة مع كبرى شركات التبغ العالمية بريتش اميركان توباكو لتصنيع أصنافها في ”، مشيرا إلى أن هذه الاتفاقية تضاف “إلى سجل انجازات الريجي في الاستثمار في الصناعة الوطنية”.

ورأى أن “الأهمية الاقتصادية الكبرى لهذا النوع من الاتفاقيات تبدأ بتخفيض عجز ميزان المدفوعات الخارجية، وخلق دورة اقتصادية على مستوى تشغيل صناعات متممة من معامل ورق الكرتون والالمنيوم والمواد الأولية وغيرها، وتأمين عائد مهم واضافي للخزينة اللبنانية، فضلا عن توفير فرص عمل للمواطنين اللبنانيين وتبادل الخبرات ودمج الكفاءات والقدرات الاجنبية مع الوطنية، والأهم هو تضييق أبواب التهريب الى اقصى درجة ممكنة وتعويض الأرباح الفائتة على الخزينة نتيجة ضبط سوق التجارة غير المشروعة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى