خيرالله الصفدي: القضاء على الفقر من أولويات الوزارة

خيرالله الصفدي: القضاء على الفقر من أولويات الوزارة
خيرالله الصفدي: القضاء على الفقر من أولويات الوزارة

أشارت وزيرة الدولة لشؤون التمكين الإقتصادي للنساء والشباب فيولات خيرالله الصفدي إلى أن “القضاء على الفقر يدخل في أولويات الوزارة، انطلاقا من أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها ”، لافتة إلى أن “ذلك لا يمكن أن يتحقق إلا بفضل تعاون وثيق بين الدولة والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني من أجل دعم الشباب وتمكينهم وفتح فرص عمل أمامهم”.

وشددت، خلال زيارتها مؤسسة الأب عفيف عسيران “بيت العناية” في الفنار على “أهمية التعليم الإلزامي من أجل تخفيض نسب التسرب المدرسي والتي تصل إلى أكثر من النصف في مناطق لبنانية عديدة، ومنها ”، عارضة “سبل التعاون بين الوزارة والمؤسسة من أجل تعزيز سبل تمكين الشباب”.

وجالت خيرالله الصفدي على الصفوف في المدرسة الأكاديمية والمهنية مستمعة إلى قصص الشباب بعد اجتماع ضمها إلى جانب الوزيرة السابقة منى عفيش شويري والمديرة العامة هدى حداد والأعضاء، أثنت خلاله على “الجهود التي تقوم بها المؤسسة في سبيل إعادة دمج الشباب في المجتمع، من خلال التأهيل المهني وإكسابهم مهنة يعتاشون منها”.

من جهتها، اعتبرت عفيش شويري أن “الظروف الاقتصادية الصعبة وتردي الأحوال الاجتماعية تحتم ازدياد الحالات الاجتماعية الصعبة في المجتمع، إلا أن المؤسسة تسعى قدر الإمكان إلى تأمين بيئة ملائمة للشباب سواء من خلال برامج محو الأمية باللغات الأجنبية، أو من خلال المدرسة المهنية التي تهدف إلى تعليمهم مهنة بالإضافة إلى حصص ثقافية كالرسم والكتابة والسينما”.

واختتمت الزيارة بمأدبة غذاء تشاركت فيها خيرالله الصفدي والشباب تطلعاتهم المستقبلية مؤكدة “حرص الوزارة الاستماع إلى مخاوف الشباب والبناء عليها من أجل التدخل وتأمين مستقبل أفضل لهم”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى