حسن التقى ماريو عون: لتثبيت المصالحة في الجبل

حسن التقى ماريو عون: لتثبيت المصالحة في الجبل
حسن التقى ماريو عون: لتثبيت المصالحة في الجبل

شدد شيخ عقل طائفة الموحدين الدروز الشيخ نعيم حسن، خلال لقائه عضو تكتل “ القوي” النائب ماريو عون، على “ضرورة سعي جميع الافرقاء لترسيخ وتثبيت المصالحة الوطنية في الجبل وتمتين أواصر العيش المشترك والواحد، والالتقاء حول القواسم المشتركة التي تربطهم كمواطنين بالدرجة الأولى، وتحلي المسؤولين بالمواقف والتصريحات التي من شأنها عدم توتير الأجواء وشحن النفوس، والتمسك بلغة المحبة والتسامح والتلاقي والتواصل”.

من جهته، قال عون بعد اللقاء: “استكملنا جولتنا التي بدأناها مع غبطة البطريرك بشارة الراعي حول موضوع متعلق بزراعة القنب لأغراض صيدلانية وطبية بحتة، واليوم تحدثنا مع سماحة الشيخ نعيم حسن كي نستأنس برأيه أيضًا حول هذا الموضوع الذي يهمنا كثيرًا باعتبار أن مسألةً كهذه تستوجب نوعًا من الغطاء الروحي أيضًا وليس فقط الزمني، وإننا بانتظار جوابه قريبا انشاء الله حول هذا الموضوع”.

وأضاف: “كانت فرصة تحدثنا مع سماحته في أمور ثانية، لاسيما منها الوضع اللبناني الراهن، حيث استفدنا من أفكاره النيرة، إلى جانب أوضاع منطقة الجبل وأجواء التعايش الحاصل في هذه المنطقة على وجه الخصوص، وقد كانت وجهات النظر متفقة جدًا حول ما يجري حاليًا وما يمكن تحسينه في المرحلة المقبلة، كما كنا أيضًا متفقين على مجمل المواضيع التي طرحت في اللقاء”.

ثم استقبل حسن وفدًا من جمعية “الجبل ماراثون” برئاسة بهاء الزغير لوضعه في أجواء أنشطتها الرياضية الهادفة والمتنوعة، ومنها الماراثون الذي ينظّم في 5 أيار المقبل من بلدة باتر الشوف إلى جزين تحت شعار “وحدتنا بتحمي بيئتنا”.

وشدد حسن على “أهمية الأنشطة الرياضية والجامعة مع جيل الشباب والمراهقين بغية تغذية نفوسهم بقيم الأخلاق والروح الرياضية، وتحصين صحتهم البدنية بإبعادها عن شتى الآفات الخطيرة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى