الامن العام تسلم هبة من اليونيفيل الى قسم المعلومياتية

الامن العام تسلم هبة من اليونيفيل الى قسم المعلومياتية
الامن العام تسلم هبة من اليونيفيل الى قسم المعلومياتية

تسلمت المديرية العامة للأمن العام، عددا كبيرا من أصول قوات الأمم المتحدة الموقتة العاملة في جنوب ”، تابعة لقسم المعلوماتية، في إطار التعاون الدائم بين الامن العام و”اليونيفيل”.

واقيم احتفال في المقر العام لليونيفيل في منطقة الناقورة في جنوب لبنان، في حضور ممثل المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم العقيد فوزي شمعون، نائب القائد العام لليونيفيل العميد شيفارم خاريل، مدير البعثة بالانابة روي جوبلن، قائد أركان “اليونيفيل” العميد كريستيان تيبولت، إضافة الى عناصر من الامن العام و”اليونيفيل” وحشد من الاعلاميين، سلمت خلاله قوات هبة الى قسم المعلوماتية في الامن العام تضمنت أجهزة حاسوب وطباعة وغيرها من الأصول الالكترونية.

وألقى العقيد شمعون كلمة شكر فيها باسم المدير العام للأمن العام اللواء ابراهيم والمديرية العامة، قوات الامم المتحدة الموقتة “اليونيفيل”، على دعمها الدائم للامن العام. وأثنى على وقوف اليونيفيل الى جانب المديرية العامة للأمن العام عبر دعمها المستمر. وأثنى ايضا على هذه المبادرة القيمة والكريمة التي تدخل في إطار تطوير عمل المديرية العامة في مختلف المجالات.

من جهته، اعتبر العميد خاريل أن هذه الهبات تظهر بشكل كبير التعاون الوثيق وعلاقات العمل الاحترافية بين “اليونيفيل” ومديرية الامن العام. وأشاد بدور الامن العام الذي أصبح جزءا من نسيج المجتمع اللبناني، وهو الجهاز الرئيسي في الدولة مع مسؤولية جمع المعلومات للدولة وتحليلها على المستوى السياسي والاقتصادي والاجتماعي من بين غيرها من الامور الاخرى، كالمشاركة في التحقيقات القضائية، الرد على التهديدات الامنية مع تأمين حدود الدولة اللبنانية.

ونوه باحترافية عناصر الامن العام، معتبرا انها تأتي من الخلفية القيادية التي يتمتعون بها مع روح العمل الجماعي التي أظهروها في التعامل بين المديرية واليونيفيل.

بدوره، اعتبر جوبلن أن هذه المساهمة هي تأكيد لتفاني “اليونيفيل” من أجل دعم تنمية قوى الأمن العام في منطقة عمليات “اليونيفيل” وتطورها. وشدد على أهمية التعاون والتنسيق الحاضرين بين “اليونيفيل” وقوى الأمن العام.

وفي ختام الاحتفال، سلم العقيد شمعون العميد خاريل درعا تقديرية من اللواء ابراهيم عربون تقدير ومحبة.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مصادر “القوات”: على من أظهر غيرته على الحريري ان يترجمها سياسياً
التالى مواقف عون في “الحوار المتلفز” لم تلق صدى إيجابيا في عواصم الخليج

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة