ماريو عون: لبنان رائد بالطب في عالمنا العربي

ماريو عون: لبنان رائد بالطب في عالمنا العربي
ماريو عون: لبنان رائد بالطب في عالمنا العربي

أشار عضو تكتل “ القوي” النائب ماريو عون إلى أن “لبنان رائد في الطب في عالمنا العربي، ولدينا خيرة الأطباء والاختصاصيين الذين يشرفون بلادهم في المجالات والاختصاصات كافة”.

ولفت، خلال تمثيله رئيس الجمهورية في رعاية المؤتمر السنوي لـ”الجمعية اللبنانية للأمراض الصدرية – نقابة اطباء لبنان” في فندق فينيسيا، إلى أن “الأمراض التنفسية والرئوية تشكّل نسبة عالية من مجموع الامراض وكلفتها عالية على الخزينة اللبنانية، في وقت يعاني لبنان من ثقل ازمة اقتصادية خانقة”، آملًا في “الخروج منها في أسرع وقت ممكن”.

وأشار إلى أن “سرطان الرئة يبقى الأكثر انتشارًا في لبنان بفعل التلوث البيئي والنفايات التي هي قيد المعالجة من وزير البيئة الذي يبذل جهودًا جبارة للوصول إلى حلول ناجعة لهذا الملف الذي هو من الأولويات لدى الحكومة، كما أن تطبيق قانون الحد من التدخين في لبنان، وتنظيم صنع منتجات التبغ، وتغليفها ودعايتها والذي صدر في آب 2011 من أجل حماية الافراد من استنشاق الدخان ومن الآثار السلبية الناجمة عن التدخين هو من أولويات الحكومة”.

وأكد “اهتمام رئيس الجمهورية بكم ونشاطاتكم العلمية الذي لا يتردد في رعايتها من أجل بيئة نظيفة وصحة جيدة، ولكم منه الدعم الكامل”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى