داوود في سلطنة عمان.. وتحضير أوبرا عربية على مستوى عالمي؟

داوود في سلطنة عمان.. وتحضير أوبرا عربية على مستوى عالمي؟
داوود في سلطنة عمان.. وتحضير أوبرا عربية على مستوى عالمي؟

شارك وزير الثقافة محمد داوود في الاحتفال الذي أقيم في سلطنة عمان برعايته في دار الأوبرا السلطانية لفرقة “أوبرا ” التي قدمت عرض “عنتر وعبلة”، في حضور رئيسة مجلس إدارة “دارة الأوبرا” وزيرة التعليم العالي في السلطنة الدكتورة راوية البوسعيدي، وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم وحشد من الفاعليات والشخصيات الثقافية.

وعلى هامش الاحتفال، بحث داوود في اجتماع مع نظيرته المصرية، رئيس أوبرا لبنان فريد الراعي ورئيس المجلس البلدي في مسقط المهندس محسن بن محمد الشيخ وعدد من أعضاء مجلس إدارة دار الأوبرا السلطانية في سبل تحقيق أوبرا عربية على مستوى عالمي وإمكان التعاون لإنتاج عرض أوبرالي مشترك بين لبنان ومصر وسلطنة عمان، وذلك بعد النجاح الذي حققته فرقة “أوبرا لبنان” في الدول التي قدمت فيها عروضا على مسارحها.

وفي هذا السياق، لفت داوود إلى أن فرقة “أوبرا لبنان” ستقدم عرض “عنترة وعبلة” في القريب العاجل في برعاية وزارة الثقافة اللبنانية”.

وكان وزير الثقافة جال في أرجاء دار الأوبرا السلطانية مطلعا على معالمها ومقتنياتها التراثية.

من جهة أخرى، بحث داوود مع وزير التراث والثقافة في سلطنة عمان صاحب السموهيثم بن طارق آل سعيد في أوجه التعاون الثقافي المشترك بين البلدين وتحفيزه على مختلف الصعد، وإمكان تنظيم أسبوع ثقافي عماني في لبنان يقابله أسبوع ثقافي لبناني في سلطنة عمان، في حضور السفير اللبناني البير سماحة.

وأمل الوزير العماني “إيجاد خط طيران مباشر بين سلطنة عمان ولبنان لتعزيز التعاون وتسهيل التواصل بين البلدين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى