شهيّب: حريصون على تأمين جو هادئ لطلاب الشهادة الرسمية

شهيّب: حريصون على تأمين جو هادئ لطلاب الشهادة الرسمية
شهيّب: حريصون على تأمين جو هادئ لطلاب الشهادة الرسمية

أطلع وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب الملحق الثقافي في سفارة في سيرج نيلفن، على رأس وفد من وزارة التربية الفرنسية، على “الإجراءات الإدارية والتربوية واللوجستية والفنية الجارية في الوزارة تحضيرا للامتحانات الرسمية”.

وأكد، خلال اسقباله الوفد الفرنسي، “حرصه على اتخاذ كل الإجراءات التي تضمن الجو الملائم والهادئ للمتعلمين المرشحين إلى امتحانات الشهادة الرسمية وتسهم في تنظيم العمل وحسن سيره في مراكز الإمتحانات”.

بدوره، أبدى الوفد الفرنسي “ارتياحه إلى التحضيرات الجارية في وزارة التربية في لبنان للامتحانات الرسمية”.

كما أشاد الوفد بـ”الإجراءات الجارية على هذا الصعيد والتي تهدف إلى اجراء امتحانات رسمية على مستوى عال من الشفافية والصدقية والنزاهة على اعتبار أن هذا الأمر يصب في مصلحة الطلاب المرشحين للامتحانات، ومصلحة الحفاط على مستوى عال وراق للامتحانات الرسمية في لبنان”.

من جهة ثانية، أطلق شهيب وسفيرة الأميركية لدى لبنان السيدة إليزابيث ريتشارد مشروع “كتابي 2 ” في مؤتمر صحافي عقد في “مدرسة الأوروغواي الرسمية”.

وقال شهيب، في كلمته: “بعد نجاح مشروع كتابي الذي تابعناه في محطات كثيرة مع من سبقنا من الوزراء، يسرنا أن نطلق مشروع كتابي بنسخته الثانية، مع سعادة سفيرة الولايات المتحدة”.

وأضاف: “هو مشروع ينطلق من المكونات التي نجح المشروع الأول في تأسيسها وإطلاقها بنجاح ليضيف إليها مكونات جديدة تتعلق بتعزيز القراءة والرياضيات وتدريب أفراد الهيئة التعليمية تجعلهم متمكنين من العناية بالجانبين الاجتماعي والانفعالي عند المتعلمين، إضافة إلى موضوع رفع قدرات العاملين في وزارة التربية والمركز التربوي للبحوث والإنماء لمواكبة ورشة التحديث التربوي والتعليم التفاعلي الرقمي، وتجديد المناهج التربوية”.

وختم: “أود أن أنوه بأن هذه الهبة تأتي في الوقت الذي تشهد البلاد توجها نحو التقشف في الإنفاق العام على المستويات كافة، ولأن التربية قضية وطنية وحيوية، فإن هذه الهبة الكريمة هي تعبير عن الثقة الأميركية بأداء وزارة التربية والمؤسسات التابعة لها، كما وأنها تعبير عن إلتزام الولايات المتحدة الأميركية بمستقبل لبنان المتمثل بتأمين أفضل الظروف للتعليم والتطوير التربوي لأبنائه ولجميع المتعلمين الموجودين على أرضه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى