عون تسلّم “إسقاط الحق الشخصي” عن أمين السوقي

عون تسلّم “إسقاط الحق الشخصي” عن أمين السوقي
عون تسلّم “إسقاط الحق الشخصي” عن أمين السوقي

تسلّم رئيس الجمهورية من وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب ووزير الصناعة وائل ابو فاعور “إسقاط الحق الشخصي” في جريمة قتل علاء أبو فرج، خلال استقبالهما في قصر بعبدا.

وبعد اللقاء، قال شهيب: “بمبادرة مشكورة من فخامة الرئيس ميشال عون وسعي من وليد بك جنبلاط، سلمنا الوزير وائل أبو فاعور وأنا اليوم إلى فخامته “إسقاط الحق الشخصي” عن المتهم بقتل الشهيد علاء أبو فرج، على أن يسلّم الإسقاط إلى القضاء المختص فور تسليم المتهم أمين السوقي، فيكون بعدها للقضاء والحق العام كلمته من دون أي تدخلات أو ضغوط بضمانة صاحب الفخامة الذي نثق به”.

وأضاف: “من نقاط الاتفاق، وفق أصول وتقاليد أهل الجبل، إبعاد المتهم عن المكان والمحيط الجغرافي للحادثة، وتركنا لفخامة الرئيس تحديد الوقت بحسب الأعراف بعد صدور الحكم على أن يتم الاتفاق لاحقًا بعد تنفيذ البنود التي تحدثنا عنها، بالقيام بالإجراءات المعتادة برعاية المشايخ ورجال الدين وفق الأعراف التوحيدية. وهذا ما كان ليكون لولا حرص فخامة الرئيس ووليد بك على الأمن وإحقاق الحق”.

وختم: “الشكر لفخامة الرئيس ميشال عون الساهر على كل أبناء الوطن، والحريص على العدالة والقانون، والشكر موصول لملاقاة وليد بك من قبل عائلة الفقيد الوالدة والأخوين وآل أبي فرج الكرام حرصًا على حجب الدم واستقرار وأمن بلدة الشويفات.”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى