الحريري عزت بصفير: فصل من تاريخ لبنان يستحق ان يدرس

الحريري عزت بصفير: فصل من تاريخ لبنان يستحق ان يدرس
الحريري عزت بصفير: فصل من تاريخ لبنان يستحق ان يدرس

زارت رئيسة “كتلة المستقبل” النائبة بهية الحريري الصرح البطريركي في بكركي، وقدمت التعازي الى البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي برحيل البطريرك مار نصرالله بطرس صفير، في حضور عضوي “كتلة المستقبل” النائبين نزيه نجم ومحمد سليمان.

واعتبرت الحريري في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي، ان “ فقد برحيل البطريرك صفير هامة وطنية وروحية كبيرة، حمل في قلبه وعقله ووجدانه الى العالم كله لبنان ووجوده في هذا الشرق بلدا للرسالة والتنوع”.

وقالت: “لقد كان للراحل الكبير دور اساسي في طي صفحة الحرب عبر ارساء المصالحات الوطنية ودعوته الدائمة كل المكونات اللبنانية للتلاقي والتعاون لما فيه خير وصلاح هذا الوطن وتقوية دعائم الدولة والمؤسسات”.

ولفتت الحريري الى “ان خسارة لبنان كبيرة برحيل البطريرك مار نصر الله بطرس صفير، واننا اذ نشارك غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي والكنيسة المارونية وعائلة الراحل وكل لبنان الحزن على فقيد الوطن الكبير، نعتبر ان مسيرة البطريرك صفير الانسانية والوطنية هي فصل مضيء من تاريخ لبنان يستحق ان يدرس، وان الراحل سيبقى بحكمته ومواقفه الشجاعة حاضرا في ذاكرة هذا الوطن وفي قلب وضمير شعبه رمزا لحب الوطن والإنتماء اليه”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى