جبق: لرفع موازنة وزارة الصحة

جبق: لرفع موازنة وزارة الصحة
جبق: لرفع موازنة وزارة الصحة

بحث وزير الصحة العامة جميل جبق مع النائب في عدد من الأمور “العالقة في مستشفى الحكومي والتي تحتاج إلى حلول سريعة، فضلا عن متابعة نتائج الزيارة التي قام بها الوزير جبق للمستشفى في آذار الفائت”.

ولفت عقيص إلى أن “الوزير جبق أعطى التوجيهات المطلوبة”، واصفا اللقاء بأنه “كان إيجابيا جدا ومنتجا وعملانيا”. ونوه بما لمسه لدى وزير الصحة العامة من “تعاون جدي وكبير وبعد عن العقلية التقليدية وعن التمسك بالروتين الإداري حرصا منه على حسن تسيير الإدارة العامة”.

والتقى جبق رئيس “حزب التوحيد العربي” الذي نوه بأن “الوزير جبق لم ينتظر إقرار الموازنة العامة ولم يلتفت الى كل العراقيل، بل وضع خطة سريعة خولته منذ اليوم الأول بدء العمل وتحقيق الإنجازات. والأهم أنه لم يعمل بشكل مناطقي أو يحصر عمله بمنطقة معينة، بل بدأ بزيارة المناطق المستحقة والمحرومة في الشمال وعكار والتي لها حق على الدولة للإهتمام بها”.

وتمنى وهاب على الحكومة “التي تواصل النقاش في بنود الموازنة أن ترفع موازنة وزارة الصحة لتتمكن من أداء واجباتها، فلا يقف لبناني على باب مستشفى لأي سبب كان”.

وتناول الموضوع البيئي الذي تدفع ثمنه وزارة الصحة، متمنيا على الوزراء المعنيين أن يبادروا في هذا الأمر. وأيد إقفال المرامل والكسارات بالكامل وبعض المعامل غير المفيدة، سائلا: “إذا كنا قادرين على الحصول على الترابة من الخارج بسعر أرخص من تصنيعه أي بمعدل 40 دولارا مقابل 110 دولارات، فلم لا نعمد إلى ذلك ونوفر على بلدنا التلوث البيئي؟. إن زيارة رئيس الوزراء المصري قبل أيام أظهرت أن استيراد الرمل من أرخص من استخراجه من الجبال اللبنانية ونهشها بالطريقة العشوائية الحاصلة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى