وزير داخلية برلين من صيدا: مستعدون لتقديم الدعم للبنان

وزير داخلية برلين من صيدا: مستعدون لتقديم الدعم للبنان
وزير داخلية برلين من صيدا: مستعدون لتقديم الدعم للبنان

زار والرياضة في ولاية برلين في ألمانيا أندرياس جايسل مدينة على رأس وفد كبير من الوزارة ومن السفارة الألمانية في ، رافقه وفد من الصليب الأحمر الألماني والصليب الأحمر اللبناني.

وإستهل الوفد جولته بزيارة القصر البلدي ولقاء رئيس بلدية صيدا المهندس محمد السعودي بحضور قائد فوج إطفاء بلدية صيدا الملازم أول سليم الغضبان وعضوي المجلس البلدي المهندسين محمد البابا ومحمود شريتح.

وعقد إجتماع مشترك موسع في قاعة المرحوم رفقي أبوظهر جرى خلال إستعراض الأوضاع في المدينة وإحتياجات مركزي فوج الإطفاء .

شكر الوزير جايسل لرئيس بلدية صيدا حفاوة الاستقبال وقال: “الهدف من زيارتي هو التحاور وطرح السؤال ما الذي يمكنه علينا أن نفعله لنقدم الدعم والمساعدة لكم؟ خاصة أنكم تقدمتم بكتاب إلى عمدة ولاية برلين، وهو صديق شخصي لي، وحدثني عن هذا الكتاب وسألني عن امكانيات التعاون في هذا المجال، وأبديت الإستعداد للمساعدة والدعم لرجال الإطفاء في بلدية صيدا”.
أضاف: “نحن مستعدون لتقديم الدعم للبنان خاصة وللبلديات اللبنانية، لان لديها اعباء ثقيلة من جراء النزوح من دول اخرى. بالنسبة لنا التعاون اصبح مهما كثيرا في هذا المجال، ونحن ايضا منفتحون على امكانيات هذا التعاون والتعرف على كل المجالات التي يمكننا ان نساعد فيها”.

ولفت إلى أن “التعاون بين السلطات الامنية الالمانية واللبنانية على اعلى مستوياته كذلك في المجالات الاخرى. لكن لنبقى في الشق الامني في اليومين الأخيرين تحدثت مع أعضاء من الاجهزة الامنية اللبنانية في المجال الامني. نحن نعلم ان التعاون في مجال عمل البلديات هو موضوع مهم كثيرا، ونحن على قناعة بأنه يجب توسيع مجال التعاون مع البلديات اللبنانية، لأن استقرار البلديات هو من استقرار امن ، واستقرار أمن لبنان هو ايضا من الدوافع التي ستؤدي الى استقرارنا، وهذا نفعله لاسباب انسانية. ولكن لأكون صريحا معكم لا أخفي عنكم نحن نفعل ذلك ايضا لاسباب سياسية، لأننا نريد التقليل من عدد الذين يصلون الى او اوروبا بصفة عامة”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى