مخزومي: قرار تبرئة الحاج مجحف ولحفظ حق عيتاني وكرامته

مخزومي: قرار تبرئة الحاج مجحف ولحفظ حق عيتاني وكرامته
مخزومي: قرار تبرئة الحاج مجحف ولحفظ حق عيتاني وكرامته

علّق رئيس "حزب الحوار الوطني" النائب على الحكم الصادر بحق المقدم سوزان الحاج والمقرصن ايلي غبش، حيث ابدى أسفه من تبرئة المقدم سوزان الحاج، خصوصاً كما قال أن" التهمة للممثل المسرحي زياد عيتاني بالتعامل مع العدو الإسرائيلي كانت قد برأته منها، بعد زجّه ظلماً في السجن لشهور من غير أي مبرّر". 

مخزومي أكد أن" قرار تبرئة الحاج مجحف، ومن حق زياد عيتاني علينا أن نحمي براءته ونحفظ حقه وكرامته" مضيفا" من حق القضاء علينا أيضاً أن نحمي نزاهته ونحافظ عليها، وندعو إلى وقف التدخلات السياسية من أي جهة كانت. ومن حق اللبنانيين كذلك علينا وعلى اختلاف طوائفهم ومذاهبهم أن ندافع عن حقوقهم"، كما انه وخلال استقبال مخزومي وزير العدل السابق اللواء أشرف ريفي، تطرق الى الحديث عن قضية الممثل المسرحي حيث اتفقا على ضرورة حفظ حق عيتاني وكرامته، كما عرضا الأوضاع في والمنطقة.

وكانت المحكمة العسكرية قضت وبالأكثرية، بإبطال الملاحقات بحقّ المقدم الحاج، في جرم التدخل بفبركة ملف عيتاني، لعدم توفر عناصر الجرم بحقها، لكنها أدانتها بجرم كتم معلومات وحبسها لمدة شهرين مع تغريمها، وجرّمت المحكمة المقرصن ايلي غبش بالإجماع بجرم فبركة ملف عيتاني، وأنزلت عقوبة الأشغال الشاقة بحقه لمدة ثلاث سنوات، وتخفيض العقوبة إلى السجن سنة واحدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى