هيئة المبادرة المدنية عين داره : لعدم الانجرار إلى الفخ المنصوب من فتوش ‬

احالت النائبة العامة في جبل القاضية غادة عون إلى جهاز أمن الدولة، الاخبار الذي تقدم به البارحة قبل ساعات من الأشكال المسلح، المهندس عبدالله حداد طالبا التحقيق في انتهاك المقالع والكسارات لجبل عين داره وازالة عناصر بيار فتوش المسلحة للساتر الترابي، وراجيا إصدار الإشارات القضائية باقفال المقالع والكسارات  وإنهاء التواجد المسلح.

وجاء في بيان هيئة المبادرة المدنية عين داره: “كلنا ثقة بحس العدالة لدى النائبة العامة وتعاملها مع الأفعال الجرمية على قدم المساواة، بعد ان لمسنا سابقة إقفال مقالع أكرم البسط بالشمع الاحمر، كما لمسنا تعويض القضاء عن غياب او لامبالاة السلطات الوزارية والبلدية عن ظبط المخالفات، ونضع انفسنا في تصرف التحقيق بدءا بالإدلاء بإفاداتنا ونشجع الجميع على التعاون. ”

وتمنت الهيئة “عدم الانجرار إلى الفخ المنصوب من بيار فتوش عبر تحويله قضية أفعاله الجرمية إلى قضية صراع اهلي أو أمني او سياسي او مذهبي لاسمح الله.”

وأضاف البيان: “لإخواننا وجيرانا واصدقائنا الذين انجروا إلى اغراء الوظائف لدى بيار فتوش، ولبعض السياسيين الذين يتكلمون عن قطع الأرزاق، نقول لهم ان مئات ملايين الدولارات من الرسوم نهبتها المقالع والكسارات من عين داره خلال الأعوام الـ ٢٥ الفائتة، عدا تعديها على الحجر والبشر والمشاعات والأوقاف، وفي هذه الاموال ما يجعل من بلدتنا جنة فساعدونا على استعادتها. ”

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى