وقفة تضامنية مع الجيش لحركة “لبنان الشباب” في بحمدون

وقفة تضامنية مع الجيش لحركة “لبنان الشباب” في بحمدون
وقفة تضامنية مع الجيش لحركة “لبنان الشباب” في بحمدون

قامت “حركة الشباب” لقاء ووقفة تضامنية في قاعة فندق “الصخرة” – بحمدون دعما لقيادة والمؤسسة العسكرية، حيث قال العميد المتقاعد سامي الرماح: “نريد من الدولة ان تقول ان هؤلاء المتقاعدين الذين بذلوا الدم والعرق ومنهم الجريح والمعوق ساهموا في اعلاء شأن الوطن حتى بقي العلم خفاقا والارزة خضراء. يجب ان يعلم كل الناس انه لولا المتقاعدون في فترة من الفترات لما كان لا امن ولا سلام ولا استقلال، نحن الذين دافعنا عن الوطن ولا نزال في الاحتياط نلبي النداء”.

واشار الى انه “منذ ستة اشهر، اطلق الفنان اغنية “طار البلد”، والتي يعبر فيها عن مأساة البلد ووجع الناس. احد النواب قال: “يلزمه قطع رأس”. وانني اشكر الوزير الذي قال عني “يجب سجنه” لاننا تحدثنا وعبرنا عن وجعنا.

وأضاف: “ننام في الشارع للمطالبة بحقوقنا، وهذه لم تحصل في اي بلد ابدا. نحن ضباط ورتباء وافراد تخطوا الستين عاما ينامون في الشارع للمحافظة على لقمة عيشهم لان سلسلة الرتب كانت ظالمة في حقنا. اعطت البعض 160 في المئة، والمتقاعدين 25 في المئة، والان يفرضون علينا ضريبة 3 في المئة على الطبابة، لذا نحن نطالب بالمساومة في الدخل بيننا وبينهم ولن تمر”.

وتابع: “عندما كنا في الخدمة فرضوا علينا حسومات تقاعدية وضريبة دخل، وهذه الحسومات ليست اموالهم، وما نتقاضاه من اموال ليس من الدولة، هذه اموالنا حسمت علينا، حفظت في مكان ما. نحن نقول سرقت لأننا دفعنا ضريبة دخل والان أتوا لتدفيعنا ضريبة دخل ثانية! لا يجوز ان تفترض ضريبتا دخل”.

وتطرق الى “حسم 3 في المئة على الطبابة”، وقال: “لدينا عقد بيننا وبينهم، وممنوع ان يفرضوا علينا ضريبة وممنوع فسخ العقد من جهة واحدة، ولن نسمح بان تفرض علينا ضريبة دخل وطبابة”.

والقى رئيس بلدية رشميا منصور مبارك كلمة قال فيها: “في هذه الظروف العصيبة، وبينما يعاني الوطن الامرين، ويتخبط بجميع انواع المحن والازمات، نجتمع اليوم لتكريم مؤسسة بقيت بعيدة من المماحكات الضيقة والسجالات العقيمة، مؤسسة لا تبخل بالتضحية من اجل الحفاظ على الوطن وامنه وديمومته. من هنا لا يمكننا الا ان نطلق مجددا مع العميد الرماح وسائر المعنيين الشرفاء من اطباء ورتباء وجنود وشعب ابي، صرخة مدوية “ارفعوا ايديكم عن الجيش”، الجيش وسائر المؤسسات الامنية التي يحاولون اقتطاع حقوقها من ضمن خطة لتغطية عجزهم المستدامط.

ولاحظ ان “الوطن يعاني الحرمان والفقر والوضع المعيشي الاقتصادي بات في الهاوية، وها نحن نعاني الامرين لتوفير الحد الادنى من حاجات اولادنا فماذا يفعلون بدل معالجة هذا الوضع؟ يقتطعون حقوقا في اماكن منكوبة اصلا ويبقون الهدر والفساد حيث مصالحهم.

وشارك بالوقفة نبيه الاحمدية ممثلا النائب طلال ارسلان، الرائد وسام حداد ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء ، لويس قمري ممثلا المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار، العقيد عياد ابو ضرغم ممثلا مدير المخابرات في الجيش العميد الركن طوني منصور، الرئيس السابق اللاركان اللواء الركن شوقي المصري، العميد الرماح ممثلا رابطة قدماء القوات المسلحة، رئيس الحركة وديع حنا ورؤساء بلديات المنطقة ومخاتيرها وحشد من المتقاعدين في القوى المسلحة والاهالي والفاعليات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسود: لإلغاء امتحان البريفيه لانه “بلا طعمة”
التالى بومبيو اكد الدعم الكامل للبنان وحكومته