رئيس ديوان المحاسبة: لتطوير الاجهزة الرقابية

رئيس ديوان المحاسبة: لتطوير الاجهزة الرقابية
رئيس ديوان المحاسبة: لتطوير الاجهزة الرقابية

بحث رئيس ديوان المحاسبة القاضي أحمد حمدان، الخميس في مكتبه، مع وفد من مؤسسة “سيجما” التابعة للاتحاد الاوروبي في أمور ديوان المحاسبة ودوره في الرقابة والمتابعة لشؤون الدولة، سيما المالية منها، وذلك في ظل العمل الدؤوب الذي يقوم به الديوان في مجال تدقيق الحسابات للمالية العامة وهذا من شأنه ان يعزز الحرص على ما يقوم به والحكومة”.

كما تطرق اللقاء الى “التعاون المشترك بين الديوان والمؤسسة، سيما في مجال الرقابة على الاداء وتنمية القدرات والتي من شأنها ان تعطي مزيدا من الانتاجية في عمل الديوان ورقابته القضائية”.
من جانبه، أشاد القاضي حمدان بالتعاون بين ديوان المحاسبة ومؤسسة “سيجما”، “لما لذلك من أهمية لعمل الجهاز الرقابي الذي هو العمود الفقري للحفاظ على المال العام للدولة وهو يسعى الى وضع معيار صحيح وعمل رقابي متطور في نفس الوقت يقوم بعمله من خلال الرقابة والمتابعة لكل ما من شأنه المحافظة على الادارة لدى الدولة اللبنانية بكل تفاصيلها”.

وأشار حمدان الى “أن التعاون البناء والمشترك انما هو ترسيخ لمفهوم التطور والحداثة في مجال عمل الرقابة لدى الديوان والتي تشكل نقطة انطلاق نحو المكننة والترشيد الصحيح وتفعيل العمل الذي يعتبر أساسيا في عملية التطوير للاجهزة الرقابية وعلى رأسها ديوان المحاسبة”.

يذكر ان الوفد ينظم دورة تدريبية في ديوان المحاسبة عن “الرقابة على الاداء” ويشارك فيها عدد من الموظفين ومراقبي ومدققي الديوان، وتستمر لمدة ثلاثة ايام.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحريري في بعبدا: نحتاج للعمل وإضراب أساتذة “اللبنانية” غير مقبول!
التالى هذا ما بحثته شدياق مع وفد من البنك الدولي