باسيل التقى ساترفيلد وعرض مع مارتن شؤون النازحين

باسيل التقى ساترفيلد وعرض مع مارتن شؤون النازحين
باسيل التقى ساترفيلد وعرض مع مارتن شؤون النازحين

عرض وزير الخارجية والمغتربين الأوضاع العامة والتطورات في والمنطقة مع نائب مساعد وزير الخارجية الأميركي دايفيد ساترفيلد، بحضور السفيرة الأميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد.

ووصف باسيل في دردشة مع الصحافيين، اللقاء بـ"الجيد والجدي".

الصليب الأحمر الدولي

والتقى باسيل رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في كريستوفر مارتن الذي قال بعد اللقاء: "كانت محادثات مثمرة جداً مع الوزير باسيل الذي التقيه للمرة الثانية منذ تسلمي مهامي في بيروت. وبحثنا في مسألة النازحين في لبنان والظروف التي تمكنهم من العودة الى ، ولطالما شدّدنا على التداعيات الإنسانية والوضع في سوريا، وهذا جزء من المشاورات الدائرة بيننا".

كما أثرنا موضوع المفقودين باعتباره ملفاً مهماً بالنسبة للخارجية اللبنانية.

سفير

واستقبل باسيل سفير تركيا تشاغاطاي ارجييس في زيارة وداعية، لمناسبة إنتهاء مهامه الديبلوماسية في لبنان.

بعد اللقاء، شكر آرجييس الوزير باسيل للدعم الذي قدمه له، وقال: "أكدت مشاركة بلادي في مؤتمري روما 2 وسيدر 1، وشدّدت على دعم تركيا المتواصل لاستقرار وأمن وازدهار لبنان".

الروتاري

وتسلم باسيل دعوة للمشاركة في أعمال المؤتمر الرئاسي حول "توفير المياه والنظافة الصحية لبناء السلام" الذي تقيمه منظمة روتاري في شباط الحالي، برعاية رئيس الجمهورية العماد ، في فندق "فينيسيا" - في بيروت، يومي 16 و17 شباط الجاري.

وأعلن رئيس اللجنة التنفيذية للمؤتمر جميل معوض أنّ "هذا المؤتمر يأتي استكمالاً لمشروع تنقية مياه الشفة في المدارس الرسمية في لبنان".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى