الخلاف اللبناني - الإسرائيلي على 133 كيلومتراً مربعاً

الخلاف اللبناني - الإسرائيلي على 133 كيلومتراً مربعاً
الخلاف اللبناني - الإسرائيلي على 133 كيلومتراً مربعاً

يحتفل وزير الطاقة سيزار أبو خليل مع ممثلي شركات النفط الفرنسية "توتال" والإيطالية "ايني" والروسية "نوفاتيك" بتبادل وثائق العقود بين الدولة اللبنانية والشركات الموقعة على عقود التنقيب عن النفط والغاز في .

وذكر مصدر في إحدى الشركات ومتابع للملف لصحيفة "الحياة" أنّ العقد مع الشركات يشمل التنقيب في البلوكين البحريين النفطيين 4 و9 حيث التزمت الشركات حفر آبار في كل بلوك في السنوات الثلاث المقبلة للبحث عن غاز أو نفط.

وعن المشكلة مع في شأن بلوك 9، قال المصدر: "إن هذا البلوك قريب من الحدود البحرية جنوباً مع إسرائيل، والخلاف بين لبنان وإسرائيل على 133 كلم مربع من البلوك، يعني أقل من 8 في المئة من مساحته، والشركات الثلاث تقول إن المواقع التي تهمها موجودة شمال البلوك، إذاً، هو ليس للشركات التي تعمل في هذه المياه وليس لديها أي موقف أو تحليل من هذا الخلاف ولكن من المؤكد أن الشركات ستحفر في منطقة تقع على بعد أكثر من 25 كلم من المنطقة المختلف عليها وليس هناك خطر أن يدخل الموضوع في عمل الشركات".

(الحياة)

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حكومة 2018.. ما صار محسوماً حتى الآن
التالى عون مُصرّ على الفريق الوزاري وتصاعد المطالب للحريري بـ”حصة مساوية”
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة